في الذكرى 92 لتأسيسه.. النادي الصفاقسي عراقة الإسم تكفي

في الذكرى 92 لتأسيسه.. النادي الصفاقسي عراقة الإسم تكفي

28 ماي 1928 هو تاريخ تأسيس أكبر الأندية الرياضية التونسية و أعرقها في صفاقس النادي الرياضي الصفاقسي صاحب التتويجات العديدة محليا و قاريا..

“يوفي العرب” يحتفل اليوم الخميس 28 ماي 2020 بالذكرى 92 لتأسيسه وسط ظروف إستثنائية تمر بها تونس جراء إنتشار وباء كورونا..

هذه الظروف لم تمنع عشاق الأبيض و الأسود المتواجدين في جميع أنحاء العالم من التعبير عن عشقهم لفريقهم من خلال نشر الصور و الفيديوهات..

مسيرة حافلة بالتتويجات المحلية و القارية :

طيلة الـ 92 سنة , أحرز فريق كرة القدم بالنادي الصفاقسي عديد الألقاب محليا منها 16 لقب محلي فيه 8 بطولات و 5 كؤوس.

و لم يقتصر أبناء البيانكوناري على التتويج المحلي فقط بل تجاوزت إنجازاتهم الحدود و قارعوا كبار الأندية العربية و الإفريقية و نالوا 2 بطولات عربية و كأس شمال إفريقيا.

صاحب الرقم القياسي في التتويج بكأس الإتحاد الإفريقي :

يتربع النادي الصفاقسي على عرش المتوجين بكأس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم إذ أحرز 4 ألقاب سنوات 1998/ 2007 / 2008 و 2013.

النادي الصفاقسي مدرسة في التكوين و الفن الجميل :

ساهم النادي الصفاقسي في تكوين عديد اللاعبين الذين ساهموا في ملحمة الأرجنتين مع المنتخب الوطني التونسي على غرار ساحر الأجيال حمادي العقربي, المختار ذويب و المرحوم محمد علي عقيد.

كما أنجب الفريق أسماء ساهمت في نجاح الفريق على مر السنين نذكر منهم على سبيل الذكر لا الحصر : حاتم الطرابلسي, عصام المرداسي, أنيس بوجلبان , هيكل قمامدية, زبير السافي و علي معلول.

الإمتياز للرياضات الجماعية التي عانقت العالمية

الكرة الطائرة و كرة السلة جزء لا يتجزأ من تاريخ النادي , إذ نالت هذه الفروع عديد التتويجات محليا و قاريا على غرار فرع الكرة الطائرة إناث الذي نال رباعية تاريخية الموسم الفارط.

و فرع الذكور الذي حقق نفس الإنجاز سنة 2013 و عانق العالمية بخوض منافسات كأس العالم للأندية في مناسبتين.

دائما في البال
في ختام هذا المقال نود الترحم على روح كل الأحباء الأوفياء للنادي الصفاقسي الذي وافتهم المنية داخل الملعب أو خارجه على غرار حمدي, عادل شلبي و إسكندر الزفاف، والمسؤول السابق فكري بودية.

قد يعجبك ايضا