نحو رفض اجراء الفحص الفني للسيارات التي تستعمل العجلات المهربة

 

مركز الفحص الفني للسيارات بصفاقس

أكد عفيف الفريقي رئيس الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات، اليوم الاربعاء 3 مارس 2021، ضرورة التصدي لظاهرة تهريب العجلات المطاطية لما تمثله من خطورة على مستعملي الطريق.

وبين الفريقي خلال حفل توقيع إتفاقية شراكة بين الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات و المنظمة التونسية للدفاع عن المستهلك ، أن الاتفاقية ستمثل ارضية مشتركة من أجل التصدي الى التحيل والغش والمظاهر المخلة بالقواعد المرورية، التي تؤثر على سلامة مستعملي الطريق خاصة في قطاع النقل.

وأشار المتحدث الى أن ضرورة أن يُدق ناقوس الخطر فيما يتعلق باستعمال العجلات المطاطية غير مطابقة للمواصفات ولكراس الشروط، إذ تمثل ارتفع مؤشر الخطورة في الحوادث بسببها الى 65 بالمئة، مضيفا أنه يتمّ سنويا بيع حوالي 814 ألف عجلة مهربة في الاسواق التونسية مقابل 360 الف عجلة التي تباع في الاطار القانوني.

كما أردف الفريقي رئيس الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات، ان الاتفاقية مع منظمة الدفاع عن المستهلك هي اشارة انطلاق حملة توعوية تحسيسية للمواطنين ليدافع عن نفسه ويحمي عائلته، داعيا الى مضاعفة الجهود الامنية والديوانية للقطع مع الارهاب المروري.

وعقّب الفريقي أن هناك عملا، مع وزارة النقل والوزارات المتداخلة على وضع السيارات السياحية التي تستعمل العجلات غير مطابقة للمواصفات على قائمة خاصة بالمنظومة الالكترونية لتُرفض في الفحص الفني، بالإضافة الى مطالبة شركات التأمين الشاحنات والحافلات بالاستظهار بفواتير العجلات

قد يعجبك ايضا