ختم الأبحاث في قضية النفايات الإيطالية

نفايات - إيطاليا

 

قال الناطق الرسمي باسم محكمة سوسة1، جابر الغنيمي خلال ندوة صحفية اليوم الجمعة 4 جوان 2021، إن قاضي التحقيق قد ختم البحث في ما يُعرف بقضية النفايات الإيطالية.

وأضاف أنه وجّه تهما لـ21 شخصا من جملة 26 متهما من أجل بتكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأشخاص والأملاك، بينهم 16 متهما وُجّهت لهم تهمة استغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها، إضافة إلى توجيه تهمة إضافية لصاحب الشركة المُورّدة للنفايات (في حالة فرار) تتعلق بتوريد الممنوع لنفايات خطيرة وتهمة المشاركة السلبية لـ5 إطارات من الديوانة وكذلك توجيه تهمة التدليس ومسك واستعمال مدلس لمتهمين اثنين.

وأوضح الغنيمي كذلك أنه تم حفظ التهم في حق 5 أشخاص آخرين، مشيرا إلى أن حق المتهمين في الاستئناف لدى دائرة الاتهام مكفول.

وأكد أن قاضي التحقيق المتعهّد بالملف قد تلقى مراسلة من القضاء الايطالي بهدف المساعدة القضائية، مشيرا إلى أن قاضي التحقيق قد أبدى استعداده لتقديم المساعدة والتعاون.

وفي ما يتعلّق بمآل النفايات، فقد قام قاضي التحقيق، بعد استنفاذ الإجراءات والتساخير، منذ شهر جانفي الماضي بمراسلة المكلف العام بنزاعات في حق وزارة البيئة وذلك قصد التصرف في النفايات وفق ما تقتضيه التشاريع الوطنية والدولية.

يذكر أن العدد الجملي للأشخاص الذي تم سماعهم من قبل قاضي التحقيق كمتهمين في هذه القضية بلغ 26 شخصا، 6 بحالة إيقاف بالسجن المدني بالمسعدين ومتهم بحالة فرار وهو صاحب الشركة الموردة للنفايات وصادرة في شأنه بطاقتي جلب وطنية ودولية و19 شخصا بحالة سراح.

قد يعجبك ايضا