صفاقس : أشغال المكتبة الرقمية تراوح مكانها (صور)

 

صفاقس : تقدم أشغال مشروع المكتبة الرقمية

 

بقي مشروع المكتبة الرقمية بصفاقس يراوح مكانه، حيث لم تتقدم الاشغال فيه الا بنسبة 15% وهو مشروع انطلق الانجاز فيه منذ اربع سنوات وكان الحلم ان يكون جاهزا بعد سنة واحدة إلا انها ضلت مكتبة رقمية تتوسطها اكوام من الاتربة التي تنتظر  البناء شانها شأن عديد المشاريع العالقة بصفاقس .

وأكد المدير العام لوزارة التجهيز والاسكان والبنية التحتية احمد الكامل خلال زيارة ميدانية أداها وفد حكومي إلى صفاقس اليوم الخميس أن أشغال المكتبة الرقمية لم تتقدم وقد تاخر انجاز هذا المشروع اربع سنوات مشيرا إلى ان اسباب تعطله تعود إلى المقاول الذي لم يحترم برنامج العمل والاجال ومن المتوقع اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنه وسحب المشروع منه.

وحول ابرز اسباب التاخير اكد المقاول المتعهد بالمشروع حسن ادريس ان جميع الاعمدة والخرسنات والهياكل المعدنية التي وقع المصادقة عليها قد تم رفضها من قبل المصممين بمكتب الدراسات لاسباب مجهولة وهو ما اخر انجاز المشروع في آجاله المحددة الى جانب وجود اسباب اخرى.

ويذكر أن غاية الوفد الحكومي من زيارة صفاقس ولقائه مع إطارات الجهة هي الخروج بحلول وتصوّرات مشتركة لمختلف القضايا والملفات التنموية العالقة، ولا سيما المشاريع الكبرى المتعثرة والتي كان من المفروض أن تخلق ديناميكية تنموية واقتصادية واجتماعية للجهة.

فهل ستكون لهذه الزيارة الاثر الحقيقي على مشاريع التنمية في صفاقس؟ اما انها ستكون زيارة عابرة كغيرها من الزيارات!!.

راضية رحيمي

 

قد يعجبك ايضا