هشام المشيشي يكشف موعد وصول تلقيح كورونا

هشام المشيشي

 

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي إن من بين أولويات الحكومة توفير لقاح كورونا, مرجحا امكانية وصول أول دفعة من اللقاح قبل أفريل القادم.

وأشار المشيشي في حوار أجراه مع صحيفة الشارع المغاربي في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 5 جانفي 2021 الى أن اللقاح قد يصل الى تونس قبل شهر فيفري المقبل, مبينا بأن الأهم اليوم هو وضع خطة استراتيجية لتوفره بحسب تعبيره.

وأضاف رئيس الحكومة “بعض البلدان لديها إمكانات هائلة ومع ذلك وجدت تأخيرا في توفير اللقاح (على غرار فرنسا مقارنة ببلدان أخرى في أوروبا) في علاقة خاصة بالإعداد اللوجستي لعملية التلاقيح (la mise en place de la vaccination ) وعملية شحنها من بلد لاخر وما يتطلب ذلك من وقت ومستوى حرارة محددة.

وبين المشيشي في حواره على أنه يمكن القول بأنّنا في المسار الأنجح باعتبار أنْ تونس “و قعت عقدا مع شركة فايزر لا نعترف بمقتضاه بكل هذه التفاصيل اللوجستية… ما يهمنا هو وصوله الى مراكز التلاقيح.. هذا لم يتم توضيحه بالشكل الكافي “، مُقرًّا بوجود اشكال اتصالي سنتجاوزه قريبا”..

واعتبر المشيشي أنّ ” الوضع مازال تحت السيطرة وسنعمل على الحفاظ على ذلك .. سنواصل العمل حتى لا يكون هناك أي سبب لحدوث تراخ, المهم دائما تطبيق اجراءات التباعد”.

قد يعجبك ايضا