صفاقس :وفاة عون حماية مدنية داخل بئر بغاز الـ H2S الخطير

غاز الـ H2S الخطير

أفاد مصدر امني، أنه مع حوالي الساعة الرابعة مساء يوم السبت 7 أوت 2021, توفي عون حماية مدنية بصفاقس يبلغ من العمر 27 سنة داخل بئر بمنطقة خاوي الغزال بعمادة السمارة من معتمدية المحرس من ولاية صفاقس وذلك أثناء تأدية واجبه المهني.

وقال ذات المصدر ان سبب الوفاة يرجح ان العون قد استنشق غازات سامّة منبعثة من البئر من نوع H2S.

ويرجح ان المهمة التي تنقل إليها الأعوان تتمحور حول ورود انباء تفيد ان هناك أرشيف لإحدى الادارات ملقاة بهذه البئر حسب ما افاد به مواطنين من الجهة.

هذا وقد تم نقل عون اخر إلى قسم الوحدة المتنقلة الاستعجالي والإنعاش لتلقي الاسعافات بسبب اختناقه بنفس الغاز عند محاولة انقاذ زميله، وحسب مصدر طبي ان حالته مستقرة.

هذا وقد تم إحالة جثة العون على قسم الطب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة.

تعرف على اضرار ومخاطر غاز H2S

يعتبر غاز كبريتيد الهيدروجين H2S من الغازات السامة والخطيرة ، ويتميز برائحته الكريهة التي تشبه رائحة البيض الفاسد، وغاز كبريتيد الهيدروجين عديم اللون وشديد الاشتعال، لهذا لا يمكن رؤيته عند التسرب ولا يرى في الجو العاصف يتحرك غاز كبريتيد الهيدروجين كسحابة غير مرئية عادة في اتجاه الريح.

وغاز كبريتيد الهيدروجين أثقل من الهواء ويميل أن يهبط على المناطق المنخفضة مثل الخنادق والمصارف والحفر بالرغم من ان المناطق العلوية قد تكون خالية من H2S ولكن يتواجد كغاز قاتل جدا في المناطق السفلية، ويمكن شمه رائحته في الجو خلال الدقائق الأولى أو عندما يكون التركيز منخفض، وفي حال استمرار التعرض له، يصبح من الصعب شمه أو إدراك المخاطر التي يمكن أن تنجم عنه.

ويثير غاز كبريتيد الهيدروجين أنسجة العيون المكشوفة والأنف والحلق والرئة عندما يمتصه الجسم فيعمل كالسم الداخلي الذي يمكن ان يفسد الجهاز العصبي ويشل نظام التنفس.

موقع تاريخ صفاقس

قد يعجبك ايضا