ابراهيم الطرابلسي: أسعار التمور لن تتجاوز 6500 مليم للكيلوغرام الواحد خلال شهر رمضان

 

التمور - دقلة - تمر

أفاد ابراهيم الطرابلسي عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحة والصيد البحري خلال مداخلته اليوم الاثنين 8 مارس 2021 على اكسبرس اف ام، بأن أسعار التمور خلال شهر رمضان لن تتجاوز 6500 مليم للكيلوغرام الواحد وذلك وفقا للاتفاق الحاصل بين وزارة التجارة والمجمع المهني للتمور.

وأضاف الطرابلسي أنه سيقع ضخ الكميات المناسبة في الأسواق والمساحات التجارية الكبرى استعدادا لإقبال التونسيين المتزايد على التمور في شهر رمضان، مرجحا كذلك امكانية تنظيم أسواق من المنتج إلى المستهلك.

كما أشار ابراهيم الطرابلسي إلى أن أسعار بيع التمور الحالية تصل إلى 11 و12 دينارا للكيلوغرام الواحد رغم أن الوسطاء يقتنونها من الفلاح بأسعار لا تتجاوز 4 دنانير، حيث شهد هذا الموسم وفرة في الانتاج الذي بلغ 340 ألف طن، ولم تتجاوز الكميات المصدرة من التمور 50 ألف طن، حسب تقديره.

من جهة أخرى دعا عضو المكتب التنفيذي في اتحاد الفلاحة والصيد البحري كافة المواطنين إلى التبليغ عن أي تجاوزات تخص أسعار بيع التمور خلال شهر رمضان، أو تجاوزات في ما يتعلق بجودة التمور المعروضة.

كما أوضح ابراهيم الطرابلسي أنه من المتوقع أن تشهد أسعار الغلال ارتفاعا نسبيا خلال شهر رمضان نظرا لنقص الانتاج المرتبط بهذه الفترة من السنة، وفسّر الطرابلسي هذا الارتفاع أيضا بكلفة الحفظ والتخزين للغلال التي ستكون خارج موسمها الطبيعي.

قد يعجبك ايضا