عضو الوفد الحكومي : اعتمادات مالية لتوسعة مطار صفاقس طينة الدولي

مطار صفاقس طينة الدولي

 

أكدت ألفة اليحياوي، المكلفة بمأمورية العمل الحكومي لدى وزير النقل واللوجيستيك وعضو الوفد الحكومي الذي زار ولاية صفاقس الأسبوع المنقضي في إطار التمهيد لمجلس وزاري خاص بالجهة، تخصيص اعتمادات لتوسعة مطار صفاقس- طينة الدولي فضلا عن اتخاذ إجراءات لفائدة مجموعة من ملفات النقل الأخرى في الجهة.

وأفادت اليحياوي، التي شغلت مهمة المنسقة العامة للورشة عدد 2 لقطاعات النقل واللوجيستيك والتجهيز والإسكان والمرأة والبنك التونسي للتضامن في المهمة الوفد الحكومي من 3 إلى 6 فيفري، أن الاعتمادات المشار إليها والمرصودة لديوان الطيران المدني والمطارات والمقدرة بـ8 ملايين و400 ألف دينار ستمكن من إحداث محطة جديدة صلب المطار وصيانته بما يضمن إعادة تنشيطه وإحيائه، بحسب تعبيرها.

وتقتصر الملاحة الجوية في هذا المطار حاليا على خط جوي بين صفاقس وليبيا على أن يعود الخط مع فرنسا في الأيام القليلة الماضية، بحسب مستشارة وزير النقل.

وقالت ألفة اليحياوي، في سياق آخر، “إن وزارة النقل واللوجيستيك تنكب مع عدد من المصالح الأخرى على ملف تهيئة الميناء التجاري بصفاقس وإعطائه صبغة سياحية بغاية دعم جاذبية مشروع “تبرورة” المجاور له مع الاقتصار على الأنشطة غير الملوثة في هذا الميناء”.

وات

قد يعجبك ايضا