منظمة “أنا يقظ”: قبول مطلب القيام بالحق الشخصي في ملف القروي إستئنافيا

أنا يقظ

 

أعلنت منظمة أنا يقظ مساء اليوم الأربعاء 10 فيفري 2021، أن القضاء قام بتثبيت القرار المتعلق بقيامها بالحق الشخصي في ملف التهرب الضريبي وتبييض الأموال المتعلق برئيس حزب قلب تونس نبيل القروي.

وأوضحت المنظمة أن هذا التثبيت يأتي بعد طعن هيئة الدفاع عن القروي في قرار قاضي التحقيق بالقطب الاقتصادي والمالي المتعلق بقبول مطلب القيام بالحق الشخصي لفائدة المنظمة ،مشيرة الى أن دائرة الاتهام قبلت استئناف هيئة الدفاع عن القروي شكلا ورفضته أصلا وهو ما يُثبٍّت قرار قاضي التحقيق بالقطب الاقتصادي والمالي بقبول مطلب القيام بالحق الشخصي.

جدير بالذكر أن منظمة أنا يقظ تقدمت في أواخر شهر اوت 2016 بشكاية للمحكمة الابتدائية بتونس ضد الأخوين نبيل و غازي القروي وكل من سيكشف عنه البحث.

وقد تعهد اثر ذلك قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي بالملف وأصدر عددا من القرارات من بينها تحجير السفر على الأخوين قروي وتجميد حساباتهما وإيقاف نبيل القروي في مناسبتين والاذن بمأمورية للقيام باختبارات وأخيرا قبول مطلب المنظمة في القيام بالحق الشخصي وهو ما يعني تمكين المنظمة من الاطلاع على ملف التحقيق والاختبارات والسماعات مع المحافظة على سرية التحقيق.

قد يعجبك ايضا