إنطلاق اليوم الخامس للتلقيح المكثف

 

انطلق اليوم السبت 11 سبتمبر 2021 بمختلف ولايات الجمهورية التونسية اليوم الخامس لعمليات التلقيح المكثف ضد جائحة كورونا.

وتستهدف هذه الحملة بحسب وزارة الصحة الفئة العمرية بين 18 سنة و 39 سنة ممن تلقوا الجرعة الأولى من لقاح مودرنا يوم 15 أوت 2021 والفئة العمرية 40 سنة فما فوق ممن لم يتلقوا الجرعة الأولى وممن تلقوا الجرعة الأولى يوميْ 20 جويلية و8 أوت المنقضيين وتخلفوا عن موعد الجرعة الثانية.

كما خصص هذا اليوم لتطعيم الفئة العمرية بين 15 سنة و17 سنة بالجرعة الأولى وذلك ضمانا لإنجاح العودة المدرسية وقد أكدت وزارة الصحة أن حضور الولي غير ضروري بالنسبة للأطفال الذين تلقوا إرسالية تدعوهم للتطعيم وهو إجباري لمن لم يتلقوا إرسالية.

كما تستهدف هذه الحملة الإطارات التربوية والجامعية والعاملين بكافة المؤسسات التعليمية لتلقي الجرعة الأولى.

وستوفر وزارة الصحة لهذا اليوم جرعات تلقيح من نوع مودرنا للفئة العمرية بين 18 سنة و 39 سنة ولقاح استرازينيكا للفئة العمرية 40 سنة فما فوق ولقاح فايزر للفئة العمرية بين 17 سنة و15 سنة.

وقد خصص لهذه العمليات 388 مركز تلقيح موزعة على كامل تراب الجمهورية، وستكون هذه المراكز مفتوحة من الساعة الثامنة صباحا إلى حدود الساعة الخامسة مساء.

وتهدف حملات التلقيح المكثفة بحسب وزارة الصحة إلى انجاح العودة المدرسية والجامعيّة وإعادة الحركية للعجلة الاقتصادية من خلال العمل على تلقيح 50٪ من التونسيين بحلول 15 أكتوبر 2021.

قد يعجبك ايضا