النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تدعو منظوريها إلى مقاطعة تغطية الاحتجاجات

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إلى الانسحاب من تغطية أي مسيرة أو وقفة احتجاجية يقدم المشاركون فيها على الاعتداء على الصحفيين وهرسلتهم، وفق بلاغ صادر عنها اليوم الأثنين 11 أكتوبر 2021.

وطالبت المؤسسات الاعلامية بعدم استضافة أو تمرير تصريحات كل الداعين والمشاركين في تلك الوقفة أو المسيرة في برامجهم طيلة فترة الاحتجاج وعدم تمرير أي أخبار عن احتجاجهم باستثناء خبر الاعتداء على الصحفيين.

وحملت نقابة الصحفيين مسؤولية الاعتداءات، التي طالت منظوريها، إلى الأحزاب والشخصيات السياسية الداعية والمنظمة للوقفة الاحتجاجية بسبب فشلها في تأطير انصارها وبسبب تتالي الخطابات التحريضية الصادرة عن بعضهم خاصة تجاه وسائل الاعلام العمومية وتحديدا التلفزة التونسية، وفق نص البلاغ.

وأعربت عن رفضها المطلق لاقحام الصحفيين والمصورين الصحفيين في الصراع السياسي وتحميلهم مسؤولية الفشل الذي تعيشه تونس منذ 2011 إلى غاية اليوم.

وأكدت النقابة تتبع كل المعتدين قضائيا بالاعتماد على تسجيلات الفيديو المتوفرة لدى الزملاء المصورين الصحفيين وكذلك طلب تساخير قضائية للاعتماد على تسجيلات كاميرا المراقبة الموجودة في شارع الحبيب بورقيبة، وتطالب السلطة القضائية بتعجيل النظر في القضايا المرفرعة ضد من اعتدوا على الصحفيين.

ودعت النقابة الصحفيين والشركاء من الهياكل المهنية والمجتمع المدني إلى وقفة احتجاجية يوم الخميس على الساعة العاشرة صباحا أمام مقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين للتنديد بتواصل الاعتداءات.

قد يعجبك ايضا