محكمة المحاسبات: إخلالات بالجملة في بلدية صفاقس (فيديو)

 

بلدية صفاقس

 

كشفت محكمة المحاسبات في تقريرها السنوي العام الثاني والثلاثون لسنة 2020 ان بلدية صفاقس قد سجلت جملة من الاخلالات في علاقة لها بالتصرف في الموارد البلدية والمشاريع والنظافة والعناية بالبيئة والتراتيب.

و تضمن التقرير السنوي لمحكمة المحاسبات، أن أكثر من 32 مليار من المليمات هي قيمة بقايا الاستخلاص في بلدية صفاقس إلى حدود سنة 2019.

كما تضمن التقرير تفريط البلدية في موقف سيارات تابع لها تم انشائه بقيمة جملية بلغت 1.3 مليون دينار لفائدة الغرفة الجهوية للنقل الثقيل وأصحاب الشاحنات ما تسبب في خسائر ب 547.800 الف دينار بالاضافة إلى تمكين المستثمر صاحب “lot 24 ” من رخص بناء دون دفع معاليم بلغت 1.8 مليون دينار وتقديم منح وترقيات غير قانونية لأعوان البلدية منها 18 سيارة و182 دراجة نارية أدى إلى خسائر بقيمة 1.447 مليون دينار .

وأفادت رئيسة دائرة بمحكمة المحاسبات بسمة غالي, خلال ندوة صحفية اليوم الخميس 11 فيفري 2021, بأن كل الاخلالات التي تم رصدها في بلدية صفاقس وتمثل أخطاء تصرف سيتم إحالتها على دائرة الزجر المالي لدى محكمة المحاسبات مع امكانية تعهد القضاء العدلي تلقائيا بالمخالفات المضمنة في التقرير.

من جانبه أكد الرئيس الأول لمحكمة المحاسابات نجيب القطاري أن الدائرة الجهوية لمحكمة المحاسبات وبالتنسيق مع النيابة العمومية ووكيل الدولة لدى دائرة صفاقس تمت إحالة عديد الملفات على أنظار القضاء العدلي.

قد يعجبك ايضا