نسب مشاهدة المسلسلات التركية “تفوق التوقعات”

 

مسلسل قيامة أرطغرل

تحتل تركيا المركز الثاني عالمياً، بعد الولايات المتحدة، في ترتيب الدول الأكثر تصديراً للمسلسلات، بأكثر من 150 مسلسلاً.

ووصلت المسلسلات التركية للمشاهدين في 146 دولة، بأوروبا، والشرق الأوسط، وآسيا الوسطى، وإفريقيا، وأمريكا الجنوبية والشمالية.

اقبال كبير

وتلقى المسلسلات التركية إقبالاً كبيراً من قبل أكثر من 700 مليون مشاهد في بلدان تمتد من روسيا إلى الصين ومن كوريا إلى أمريكا اللاتينية.
وقال مسؤول إداري في قناة “نوفا” الإسبانية، إن نسب مشاهدة المسلسلات التركية ببلاده “فاقت التوقعات”. جاء ذلك على لسان خوسيه أنطونيو أنطون، نائب مدير مجموعة “أتريسميديا” الإعلامية التابعة لقناة “نوفا”، في مقابلة مع صحيفة “كونفيدانشال” الإسبانية.
وأوضح أنطون أن “المسلسلات التلفزيونية التركية استحوذت على الحصة الكبرى للمرة الثانية في معدل المشاهدات، خلال السنوات العشر الأخيرة “.
ولفت إلى أن الأعمال التلفزيونية التركية حققت نجاحاً في جميع أنحاء العالم خلال العقد الأخير، مشيراً إلى أن مسلسل “ما ذنب فاطمة غل؟” كان أول المسلسلات التي عرفها الإسبان في جانفي 2018.

اعتناق الاسلام

وذكر أنطون أن تركيا تتصدر المركز الثاني عالمياً بعد الولايات المتحدة في إنتاج الأعمال التلفزيونية، وأن الأعمال التركية تغطي جميع الأنواع مثل الدراما والكوميديا والتاريخ والرعب وغيرها.
وأوضح أن فرق الإنتاج التركية تتميز بالاحترافية العالية، والممثلون هم نجوم حقيقيون يلحقون بركب نجوم هوليود ويتجاوزون أحياناً كبار نجومها.

ومؤخراً، اعتنقت سيدة أمريكية من ولاية ويسكنسن الإسلام وأسمت نفسها خديجة بعد تأثرها الشديد بالمسلسل التاريخي التركي الذي يتناول سيرة “أرطغرل غازي” والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

وكالات

قد يعجبك ايضا