وزير الصحة يكشف تفاصيل انطلاق عملية التلاقيح ضدّ كوفيد-19 غدا السبت

لقاح - تلاقيح - تلقيح - حقنة

 

أكدّ وزير الصحة فوزي المهدي، أنّ المراكز المُعّدة للتلاقيح ضدّ فيروس الكورونا، ستفتح أبوابها غدا السبت بداية من الساعة الثامنة صباحا، وإلى الخامسة مساء، كامل أيام الأسبوع دون انقطاع.

وأكدّ المهدي في تصريح لجوهرة أف أم خلال إشرافه اليوم الجمعة 12 مارس 2021، على حفل تسليم هبة من منظمة الصحة العالمية لفائدة مركز التوليد وطبّ الرضع بالعاصمة، بحضور سفير كندا وممثل منظمة الصحة العالمية بتونس، أنّ المعنيين بتلقي التطعيم في المرحلة الأولى، الإطارات الصحية العاملة في الخطّ الأوّل لمجابهة الكوفيد-19، وكبار السن، والأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 60 سنة ويعانون من أمراض مزمنة.

وبيّن الوزير، أنّه تفاديا للازدحام، تمّ اعتماد المنظومة الرقمية، التي ستسمح باستدعاء المُسّجلين بها، لتلقي التلقيح، في أوقات محددّة، مشيرا إلى تخصيص فرق طبية تُعنى باستقبال الوافدين على مراكز التلقيح، تقوم بتشخيص الحالة الصحية للمُسجلين، والتثبت من عدم وجود موانع للتلقيح، ليتم في مرحلة لاحقة إخضاعه لراحة مدّة 15 دقيقة، قبل مغادرة المركز، ومتابعة وضعه الصحّي، قبل استدعائه مجددا، لتلقي الجرعة الثانية من التلقيح، حسب تعبيره.

ورجّح وزير الصحة، أن يتراوح المعدّل اليومي لعمليات التلاقيح، بين 200 إلى 250 ألف يوميا، في صورة تسخير، كل الإمكانيات بالمراكز الخاصة والموزعة على كامل تراب الجمهورية.

قد يعجبك ايضا