توقيا من فيروس كورونا .. “الكنام ” يقر جملة من الاجراءات الجديدة

 

الصندوق الوطني للتأمين على المرض

 

قرّر الصندوق الوطني للتأمين على المرض « الكنام » اعفاء عدد من منظوريه من ضرورة تجديد فاعلية بطاقة العلاج وذلك الى غاية 31 مارس 2021 وفق ما جاء في بلاغ صادر عنه يوم الثلاثاء 12 جانفي 2021.

ويأتي هذا القرار في اطار الحيطة والتوقي من الاصابة بفيروس كورونا والحفاظ على صحة المضمونين الاجتماعيين من أية عدوى محتملة بسبب تواجد أعداد كبيرة منهم في نفس الوقت بفضاءات الاستقبال بمراكزه الجهوية والمحلية.

وأوضح صندوق « الكنام » أن قرار الاعفاء من ضرورة تجديد فاعلية بطاقة العلاج يشمل المنخرطين بالمنظومة العلاجية العمومية والمنخرطين بمنظومة استرجاع المصاريف والمنخرطين بنظام التغطية الخاص بالقانون عدد 32 لسنة 2002.
ويتم التثبت من افتتاح الحق على مستوى هياكل الصحة العمومية ومصحات الضمان الاجتماعي بالنسبة للمضمونين الاجتماعيين الوافدين عليها عن طريق الترابط المعلوماتي مع الصندوق، كما يتم التثبت على مستوى الصندوق من افتتاح الحق بالنسبة للمنخرطين بمنظومة استرجاع المصاريف، وفق ذات البلاغ.

كما قرر « الكنام » التمديد الآلي لصلوحية افتتاح الحق في العلاج إلى غاية 31 مارس 2021 دون ضرورة لإيداع الوثائق اللازمة لإجراء التحيين السنوي للوضعية وذلك بالنسبة للبنت العزباء في الكفالة والأبناء في الكفالة من ذوي الاعاقة والمنتفعين بالجراية الوقتية للأيتام.

قد يعجبك ايضا