المشيشي: 50% من الطلبة سيتحصلون على منح جامعية بداية من السنة القادمة

 

هشام المشيشي

أعلن رئيس الحكومة هشام مشيشي اليوم الاربعاء بقليبية من ولاية نابل، ان نصف الطلبة سيتحصلون على منحة جامعية بداية من العودة الجامعية القادمة.

وأشار مشيشي في تصريح ل/وات/ على هامش زيارته إلى معهد الدراسات التكنولوجية بقليبية الى ان قرار الترفيع في عدد الطلبة المنتفعين بمنحة جامعية بالتخفيف في شروط الحصول على منحة جامعية، يتنزل في اطار مزيد الاحاطة بالطلبة وبهدف تطوير الحياة الجامعية بصفة عامة، من خلال تحسين التحصيل العلمي وتطوير ظروف الطالب من اجل احكام اعداده للخروج الى سوق الشغل.

وتعرف رئيس الحكومة بالمناسبة على سير الدراسة بالمعهد وظروف الاقامة والاعاشة خاصة بالمطعم الجامعي الذي انطلق في تجربة نموذجية تقوم على اعتماد البطاقة الذكية للطالب للحصول على الوجبات الغذائية والنفاذ الى مجموعة من الخدمات الجامعية في اطار برنامج رقمنة ادارات الاحياء الجامعية.

وافاد ان هذه التجربة النموذجية ستتوسع لتشمل 8 مطاعم جامعية أخرى بما يخول ترشيد استغلال الموارد من خلال الحجز المسبق وتعزيز استغلال الوسائل التكنولوجية، وذلك في اطار تحسين ظروف الاحاطة بالطالب.

وكان لرئيس الحكومة بالمناسبة لقاء حواري مع عدد من طلبة معهد الدراسات التكنولوجية بقليبية استمع فيه الى ابرز مشاغلهم وتطلعاتهم، حيث شدد الطلبة على الحاجة الى مزيد تمكين خريجي المعاهد العليا للدراسات التكنولوجية من الدخول الى مراحل الدراسات الهندسية ومساعدتهم على النفاذ اكثر الى التربصات اضافة الى تطوير الاليات التي تساعد الخريجين على بعث مشاريع والنفاذ الى سوق الشغل.

واكد رئيس الحكومة ان الحوار مع الطلبة مناسبة هامة للانصات اليهم والتعرف على مشاغلهم، قائلا ان “شباب تونس هم عنوان الامل والتحدي من اجل بناء تونس الجديدة رغم ما تعيشه البلاد من ظروف صعبة لا يمكن انكارها .. وبناء المستقبل يكون بالتفاؤل والعمل وتطوير المهارات والقدرات من اجل رفع التحديات ومغالبة الصعوبات”.

وات

قد يعجبك ايضا