وقفات احتجاجية لاعضاء النقابة الموحدة لاعوان الديوانة التونسية

الديوانة التونسية

 

نظم اعضاء النقابة الموحدة لاعوان الديوانة التونسية اليوم الخميس 25 فيفري 2021، وقفات احتجاجية بالادارات والمكتب الجهوية وكافة الموانئ والمطارات والمعابر الحدودية للمطالبة بجملة من الحقوق, وستتواصل هذه الوقفات الى غاية يوم 3 مارس 2021، وفقا لنص بيان النقابة الذي اصدرته امس.

وأكدت النقابة الموحدة لأعوان الديوانة، في بلاغها، مواصلة الاعتصام المفتوح الذي تنفذه منذ يوم 9 فيفري 2021 بمقر وزارة المالية.

وأوضحت أن فرق الحرس الديواني لن ترفع المخالفات الديوانية، ليقتصر العمل فقط على الجانب الأمني. وتتمثل أهم مطالب أعوان الديوانة، وفق البلاغ ذاته، في تصحيح المسار المهني للأعوان على قاعدة الأمر عدد 3633 لسنة 2014 وتحيين منحتي الخطر والساعات الاضافية واسناد رتب اضافية للمشاركين في « ملحمة بنقردان ».

ودعا الأعوان، أيضا، الى التسريع باصدار الأمر الحكومي المتعلق بتحديد سنّ التقاعد القصوى بـ57 سنة اضافة الى اصدار الأمر الحكومي المتعلق بتنفيل أصحاب الشهائد العلمية والتقنيّة.

وكان اطارات النقابة الموحّدة لأعوان الديوانة التونسية قد دخلوا في اعتصام مفتوح، يوم 9 فيفري 2021، بمقر وزارة المالية مشددين على أنه لن يتم رفعه الى حين الاستجابة الى هذه المطالب معتبرين ان « سلطة الاشراف قد تمادت في هرسلة السلك وحجب حقوقه رغم مساهمته في انعاش خزينة الدولة».

كما أعلنت النقابة الموحّدة لأعوان الديوانة التونسية عن تنظيم يوم غضب وطني يوم الجمعة 5 مارس 2021، « تبعا لتجاهل سلطة الاشراف تنفيذ مطالب أعوان هذا السلك ».

قد يعجبك ايضا