معهد الرصد الجوي يطلق تطبيقة لضمان بث الإنذارات المبكرة

الصيد البحري في قرقنة

 

أطلق المعهد الوطني للرصد الجوي نسخة جديدة لتطبيقة مخصصة للهواتف الذكية توفر النشرات التحذيرية الخاصة بالبحارة وخارطة اليقظة حسب تطورات الحالة الجوية بالاعتماد على تقنية الانذار المبكر.

واكد المعهد ، في بلاغ نشره، الجمعة 26 مارس 2021، على صفحته الرسمية على موقع “فايسبوك”، ان هذه التطبيقة المطورة والتي اصدرها بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للارصاد الجوية الموافق ليوم 23 مارس 2021، تعمل على المساعدة في حماية الأشخاص والممتلكات من المخاطر والكوارث الطبيعة.

وعزّز المعهد الوطني للرصد الجوي ، خلال السنوات الاخيرة ، قدراته في مجال الخدمات الرقمية على غرار اطلاق اول تطبيقة “اندرويد” يوم 7 جويلية 2020 بالهواتف الذكية لتوفير خدمة الانذارت المبكرة والبلاغات ومواكبة التحيينات بخصوص تطور الحالات الجوية في تونس.

وتعتمد تطبيقة اندرويد التي تتضمن أهم المعطيات المعروضة عبر البوابة الرئيسية للمعهد، على تقنية التنبيه الالكتروني فور حدوث تقلبات جوية استثنائية، وفق معطيات قدمها المعهد الوطني للرصد خلال ندوة صحفية خصصت للغرض.

وقام المعهد بإعادة هيكلة موقع الواب الخاص به وتبسيط مختلف المعطيات التي يوفرها لحرفائه وعرض منتجات جديدة على غرار خارطة اليقظة التي تعتمد على خاصية التدرج في الالوان حسب خطورة الحدث الجوي المتوقع وذلك بغية تحذير العموم ووسائل الاعلام والسلط المعنية بالنجدة وبمجابهة الكوارث الطبيعية لحماية الارواح والممتلكات.

وات

قد يعجبك ايضا