صفاقس: قريبا.. دورة جديدة لمهرجان الزيتونة

زيت الزيتون

 

نظمت جمعية تونس الزيتونة، صباح اليوم الاثنين 7 مارس 2022 بقصر بلدية صفاقس، الندوة الصحفية الخاصة بالدورة الرابعة للمهرجان الدولي للزيتونة بصفاقس من 12 إلى 17 مارس 2022 تحت شعار ‘تونس هبة الزيتون’.

وقد تم التأكيد خلال الندوة الصحفية أن الجمعية ستعمل خلال هذه الدورة على دعم الأهداف المرسومة للمهرجان لتجعل من هذه التظاهرة نقطة إشعاع سياحية وفلاحية وثقافية ومناسبة للتعريف بالتراث التونسي المادي واللامادي.

ومن أجل الترويج لبلادنا، اختارت الهيئة المديرة لجمعية تونس الزيتونة الانفتاح أكثر على العالم الخارجي وإعطاء المهرجان بعدا دوليا هاما ومن هذا المنطلق تم توجيه الدعوات للعديد من الضيوف من أكثر من 20 دولة كاليابان وايطاليا وفرنسا وجورجيا وكندا و نيجيريا وليبيا والجزائر ومصر والأردن وفلسطين وسوريا ولبنان والمغرب و السعودية خاصة وان الدورة الرابعة للمهرجان ستستضيف المؤتمر التأسيسي للشبكة النسائية العربية لزيت الزيتون.

وستعمل الجمعية على تحقيق إشعاع المهرجان في كامل ربوع تونس من خلال برمجة مسلك وطني سياحي للزيتون البيولوجي، سيكون خير وسيلة للتعريف بأهم خصوصيات الزيتون التونسي و التعريف بتونس كوجهة للسياحة المستدامة و بصفاقس كعاصمة لزيت الزيتون التونسي.

قد يعجبك ايضا