صفاقس: إحياء الذكرى الـ74 لنكبة فلسطين ودعوة ملحة الى سنّ قانون يجرم التطبيع مع الكيان الصهيوني

العلم الفلسطيني

 

نظم الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، اليوم الاحد، بساحة مارلبورغ باب البحر صفاقس، تظاهرة تنشيطية تحسيسية تضمنت معرضا وثائقيا وعروض موسيقية وقراءات شعرية”، احياء للذكرى 74 لنكبة فلسطين واحتلال الكيان الصهيوني الغاشم لاراضيها واستيطانه فيها، تعبيرا عن دعمه للقضية الفلسطينية.

وقال كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، يوسف العوادني، في تصريح لـ(وات)، ان احياء الذكرى 74 لنكبة فلسطين التي تزامنت هذه السنة مع استشهاد أيقونة الإعلام شيرين أبو عاقلة التي اغتالتها يد الغدر الصهيوني في مناسبتين.. عند مباشرتها لمهتمها الصحفية بكل حرفية ومصداقية وعندما أسقط نعشها الحامل لراية فلسطين، وفق تعبيره.

ودعا العوادني، إلى ضرورة تجديد الدعوة لكل أحرار الأمة العربية وأحرار تونس من أجل التحسيس وغرس النخوة العربية الأصيلة لدى الناشئة من خلال استعادة مكانة القضية الفلسطينية في البرامج التعليمية الرسمية وادراجها في كافة مراحلها واعتبار ان الكيان الصهيوني هو السبب الرئيسي في تشتت الامة العربية، على حد قوله.

وأوضح قوله ان الجيل الجديد الذي سيتم الاشتغال عليه من قبل احرار الامة العربية واحرار تونس المؤمنين بقضية فلسطين المركزية هو الذي سيقاوم التطبيع وسيحرر فلسطين حتى تكون القدس عاصمتها الابدية، مشيرا الى أنه ومنذ 2011 لم تتوارى القوى الحية وأحرار صفاقس وتونس عامة عن المطالبة بسن قانون يجرم التطبيع مع الكيان الصهويوني ويقرّ عقوبات جزائية في هذا الخصوص.

وفي سياق متصل، نظم اليوم الاحد، عدد من القوى التقدمية والوطنية القومية المناضلة بجهة صفاقس، تظاهرة تنشيطية امام المسرح البلدي بصفاقس، تضمنت معزوفات موسيقية على آلة الكمان، وشعارات مناصرة لصمود الشعب الفلسطيني ودماء الشهداء، واخرى منددة بالتطبيع مع الكيان الصهيوني ومطالبة بسن مرسوم يجرم التطبيع.

وأفاد النقابي والناشط في المجتمع المدني، رضا بازين، في تصريح لـ(وات)، بأن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة إحياءً لذكرى النكبة الفلسطينية والتي تزامنت مع اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، هو التأكيد على ان فلسطين ليست ملكا لاحد وانه لا مجال للمتاجرة بالقضية الفلسطينة ولا باية قضية اجتماعية أخرى.

ولفت ذات المتحدث، إلى ان ثوابت المنظمات مبنية على النضال ونكران الذات وليس على الابتزاز والمتاجرة بقضايا الامة العربية والقضايا الاجتماعية، مجددا بدوره دعوته الى ضرورة سن مرسوم يجرم التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وات

قد يعجبك ايضا