صفاقس: ‘قمرة عاشقة’.. عرض موسيقي نهل من أريج الفن الأصيل وعطر الإبداع والتجديد

حلمنا - عرض موسيقي

 

على وقع مختارات موسيقية نهلت من أريج الفن الأصيل معطرة بنظرة عصرية للموسيقى العربية، قضى جمهور صفاقس، في سهرة الخميس بالمسرح البلدي بصفاقس، أحلى الأوقات مع عرض موسيقي بعنوان “قمرة عاشقة” أمنته مجموعة حلمنا للموسيقى بقيادة المايسترو الفنان، هلال بن عمر وبالتعاون مع نادي ليونس كلوب طينة.

عرض “قمرة عاشقة” الذي خصصت عائداته لفائدة ألف عائلة معوزة، حمل في طياته إبداعا ورؤية فنية مميزة خرجت عن المألوف انطلقت من روح الفنان المبدع، فأغدقت على الجمهور الحاضر متعة فنية على مدى نحو ساعتين من الزمن، بلوحات فنية رائقة ومجموعة من الكوكتالات قدمت بطريقة أوركسترالية مميزة روت قصة عشق “قمرة لنجم الدين”، ففتنت وأسرت وجدانهم وشنفت آذانهم.

بسحر المقامات وما خلدته قامات الفن، العربي كان أبرزهم، العندليب الأسمر، عبد الحليم حافظ، والفنان العراقي، كاظم الساهر والفنانة الراحلة فائزة أحمد، والفنان الراحل، كارم محمود، والفنان صابر الرباعي وغيرهم.

رحلة عشاق الفن الأصيل المعطر بروح الإبداع والتجديد، انطلقت خلال هذا العرض الموسيقي الرائق والمميز، بلوحة فنية مميزة روت، قصة عشق “قمرة لنجم الدين” المستوحاة من عمق الذاكرة العربية، تم تقديمها بطريقة فنية استعراضية وبتوزيع جديد ورؤية جديدة ومجددة لمختلف أنماط الموسيقى العربية، بكل ما اختزلته قريحة الفنان من إبداع ورؤية جديدة للفن السماعي الطربي، تخللتها آداءات فنية فردية، أمنها عدد من أفراد مجموعة حلمنا للموسيقى.

وبدوره، أمتع المايسترو، هلال بن عمر، الجمهور الحاضر وأسر وجدانه بنسجه على أوتار الكمان مختارات من أجمل ما خلدته قامات الفن العربي. وقد حظي هذا العرض بتفاعل كبير من الجمهور الذي أقبل بكثافة وحرص على حضور السهرة.

وات

قد يعجبك ايضا