صفاقس: اليوم.. أربعينية عميد الصحافة الجهوية ‘علي البقلوطي’

علي البقلوطي

 

تنظم دار شمس الجنوب للنشر والصحافة، أربعينية الفقيد ‘علي البقلوطي’ الصحفي والمدير المؤسس لجريدة “La Gazette du Sud” ونظيرتها “شمس الجنوب”.

وسيقام الموكب اليوم السبت 19 مارس 2022 بقاعة المؤتمرات بالمعرض الدولي بصفاقس بمشاركة عدد كبير ممن عرفهم المرحوم وعمل معهم وربطته بهم علاقات مودة وعمل وتعاون في مختلف القطاعات التي مر بها طوال حياته المهنية الزاخرة، إلى جانب أفراد عائلته وأقاربه، و هي مناسبة سيتم فيها عرض شهادات حية تروي ذكرياتها مع الراحل علي البقلوطي وتتحدث عن خصاله ومسيرته.

وتتخلل هذه التظاهرة ندوة فكرية حول ‘رهانات الصحافة الجهوية زمن التحولات الرقمية’، يديرها الاستاذ الصادق الحمامي بالتنسيق مع الصحفي عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين السيد محمد سامي الكشو، ويشارك في فعالياتها خبراء في مجال الإعلام والاتصال نذكر منهم الاستاذ محمد قنطارة والدكتورة رياض الزغل والاستاذ محمود الحرشاني.

ويؤثث هذا الملتقى معرضا لتاريخ الصحافة في صفاقس من انجاز فرع صفاقس-سيدي بوزيد للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، وستعرض كذلك توثيقية قيمة لأهم محطات وجوانب المسيرة المهنية للفقيد وظروف نشاة جريدة “شمس الجنوب” وتاريخها.

قد يعجبك ايضا