أرقام الهواتف المرتبطة ببطاقة التعريف.. هيئة المعطيات الشخصية تحذّر

شرائح-هاتف-جوال

 

ذكرت الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية انه بامكان اي شخص التثبت من أرقام الهاتف التي تم اقتناؤها باستعمال بطاقة تعريفه الوطنية، من خلال اللجوء إلى الخدمة التالية: *186* رقم بطاقة التعريف الوطنية #.

وأفادت الهيئة في بلاغ موجه الى عموم المواطنين اليوم الثلاثاء، بأنه تم منذ تاريخ 24 ديسمبر 2019 اتاحة امكانية التثبت عبر هذه الخدمة، ان تم استعمال بطاقة تعريفهم الوطنية لاقتناء شريحة هاتف جوال، مشيرة الى أن رقم الهاتف الجوال معطى شخصي لا يمكن معالجته وإستخدامه إلا في إطار ما ينص عليه القانون الأساسي عدد 2004-63 المتعلق بحماية المعطيات الشخصية.

ودعت الهيئة كل شخص تفطن الى استعمال رقم بطاقة تعريفه لاقتناء شريحة هاتف، القيام بعدد من الإجراءات وهي الطلب من مشغل الهاتف نسخة من العقد المتعلق بالأرقام المسترابة والممضى من طرفه وإذا إتضح أن العقد غير ممضى من قبله فبامكانه طلب إبطاله حالا.

وأضافت الهيئة انه في حالة عدم استجابة المشغل فانه يمكن القيام بتقديم شكاية للهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية لخرق مقتضيات القانون الأساسي المتعلق بحماية المعطيات الشخصية مؤكدة على ان الهيئة ترفع لديها شكايات في هذا الصدد وتقوم بتتبعات جزائية.

قد يعجبك ايضا