إنزال بري وهجمات صاروخية : بوتين يعلن بدء عملية عسكرية في أوكرانيا..

 الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

نقلت وكالات أنباء عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه قرر صباح اليوم الخميس 24 فيفري 2022, إجراء عملية عسكرية خاصة في إقليم دونباس (شرقي أوكرانيا).

وطالب الرئيس الروسي الجنود الأوكرانيين بإلقاء أسلحتهم على الفور والذهاب إلى ديارهم.

wدوت صافرات الإنذار وسمع دوي انفجارات في العاصمة كييف ومدن أوكرانية عدة قرب خط الجبهة وعلى امتداد سواحل البلاد قبيل فجر اليوم الخميس بعيد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “عملية عسكرية” في أوكرانيا.

ودوت أصوات الانفجارات أيضا في خاركيف ثاني مدن أوكرانيا والتي تبعد 35 كيلومترا عن الحدود مع روسيا، كما سمع دوي 4 انفجارات قوية في كراماتورسك الحدودية التي تشكل عاصمة الحكومة الأوكرانية في شرقي البلاد الذي يشهد نزاعا مع انفصاليين موالين لروسيا.

كما أعلن الجيش الأوكراني صباح اليوم، إسقاط 5 طائرات روسية وطائرة مروحية في منطقة لوغانسك، فيما دوت صفارات الإنذار في مدينة لفيف غربي أوكرانيا، كما سمع دوي انفجار في ميناء أوديسا الأوكراني .

وأعلن حرس الحدود الأوكراني أنّ الحدود الأوكرانية تعرضت لهجوم روسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم وأن الهجمات استهدفت وحدات ودوريات الحدود ونقاط التفتيش باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل وأسلحة صغيرة.

من جانبه صرح مستشار وزارة الداخلية الأوكرانية أنه ليس من المتوقع تعرض المباني السكنية والبنية التحتية المدنية لهجمات، حسب نقديره.

قد يعجبك ايضا