صفاقس: نسبة المشاركة العامة في الإنتخابات الجزئية ببلديتي الشيحية وساقية الزيت

الانتخابات البلدية

 

بلغت نسبة المشاركة العامة في الانتخابات الجزئية ببلدية الشيحية، عند غلق مراكز الاقتراع في حدود الساعة السادسة من مساء يوم أمس الأحد، 10.7 % في حين بلغت نسبة المشاركة العامة في انتخابات بلدية ساقية الزيت، الى حدود نفس التوقيت، 32.8 %، وفق ما أكده المنسق الجهوي للإدارة الفرعية للانتخابات صفاقس 1 ناجح بلغيث، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وذكر أن 3 قائمات قد ترشحت للانتخابات الجزئية ببلدية الشيحية لتولي عضوية مجلسها البلدي المرتقب، واحدة حزبية (حركة النهضة) واثنتان مستقلتان وهما (الشيحية تجمعنا) و(الشيحية لنا)، في حين ترشحت للانتخابات الجزئية لبلدية ساقية الزيت، 5 قائمات مستقلة، وهي كل من شباب الساقية وكلنا الساقية ونظف واليد في اليد والتحدي.

وقد أعرب عدد من الناخبين في تصريحات لـ (وات)، عن أملهم في أن يعمل المجلس البلدي الجديد في كل من بلدية الشيحية وبلدية ساقية الزيت على خدمة مصلحة المواطن بالمنطقة البلدية المعنية، وتحسين ظروف حياته بعيدا عن المصالح السياسية، داعين إلى ضرورة إحداث تغيير هيكلي في العمل البلدي.

يشار إلى أن المجلس البلدي بالشيحية يتألف من 24 مقعدا، وقد أفرزت الانتخابات البلدية الفارطة لسنة 2018، حصول حركة النهضة على 9 مقاعد وحزب التيار الديمقراطي على 10 مقاعد وحزب حركة نداء تونس على 3 مقاعد وحزب حركة مشروع تونس على مقعدين.

أما بالنسبة إلى المجلس البلدي لبلدية ساقية الزيت، فهو يتألّف من 30 مقعدا، توزعت في الانتخابات البلدية لسنة 2018، على كل من قائمات حركة النهضة (11)، الساقية المزيانة (6)، التيّار الديمقراطي (5)، حركة نداء تونس (4)، الجبهة الشعبية (2)، حراك تونس الإرادة (1)، وعشاق الأرض (1).

يذكر أن نسبة مشاركة الامنيين والعسكريين في الانتخابات الجزئية ببلدية الشيحية، التي اجريت يوم السبت، قد بلغت مع غلق مركز الاقتراع على الساعة السادسة مساء، صفر %، مقابل 1.6 % بالنسبة إلى بلدية ساقية الزيت.

وات

قد يعجبك ايضا