واشنطن تنهي إلزامية التلقيح ضدّ فيروس كورونا

تلقيح - لقاح - كورونا

 

أعلنت الولايات المتحدة عن انتهاء سريان إلزامية التلقيح ضد فيروس كورونا للمسافرين إلى الولايات المتحدة وموظفي الدولة اعتبارا من يوم 11 ماي 2023، وهو اليوم ذاته الذي تنتهي فيه حالة الطوارئ الصحية العامة.

وجاء في بيان للرئاسة الأمريكية “نعلن أن الإدارة ستنهي متطلبات التلقيح ضد كوفيد-19 للموظفين الفدراليين والمقاولين الفدراليين والمسافرين الدوليين جوا في نهاية يوم 11 ماي، وهو اليوم ذاته الذي تنتهي فيه حالة الطوارئ الصحية العامة”.

وتوفي أكثر من مليون شخص جراء كوفيد في الولايات المتحدة، لكن البيت الأبيض أشار إلى أن تفشي الوباء توقف تقريبا، ما أدى إلى رفع القيود التي فرضت حينما كان الفيروس يجتاح مناطق بأكملها، ويفرض إغلاقا اقتصاديا ضارا.

وأضاف البيان “منذ جانفي 2021، انخفضت وفيات كوفيد-19 بنسبة 95%، وانخفضت حالات الاستشفاء بنحو 91%. وعلى الصعيد العالمي، بلغت وفيات كوفيد-19 أدنى مستوياتها منذ بداية الوباء”.

وتابع “عززت متطلبات اللقاح التطعيم في جميع أنحاء البلد، وأنقذت حملة التطعيم الأوسع نطاقا حياة الملايين”.

وبالإضافة إلى إنهاء إلزامية التطعيم، أعلن الرئيس جو بايدن في أفريل أنه دعا رسميا إلى إنهاء حالة الطوارئ الصحية الوطنية، التي ساهمت على مدار أكثر من 3 سنوات في إطلاق سلسلة من الإجراءات الحكومية الاستثنائية من ذلك التمويل السخي للفحوص المجانية للكشف عن كوفيد، وحملات التطعيم، في أنحاء الولايات المتحدة.

أ ف ب

قد يعجبك ايضا