إبراهيم بودربالة يدعو رئيس الجمهورية الى التدحل وانقاذ مدينة صفاقس

ابراهيم بودربالة

 

عبر رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة اليوم الاربعاء 5 جويلية 2023، عن تعاطفه مع أهالي مدينة صفاقس اثر الأحداث التي تشهدها بخصوص المهاجرين من جنوب الصحراء.

هذا ودعا بودربالة في كلمة له خلال جلسة عامة بالبرلمان، رئيس الجمهورية باتخاذ كل ما يلزم لحماية أمن تونس وانقاذ مدينة صفاقس، باعتباره رئيس السلطة التنفيذية على حد قوله.

وقد طغت على بداية نقاشات الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب، حالة من التجاذب بين النواب بسبب كثرة التدخلات خلال نقاط النظام المتعلقة بتحديد جدول أعمال الجلسة
وتركّز النقاش خلال افتتاح الجلسة التي تقرر عقدها اليوم للنظر في مشروع القانون المتعلق بإحداث الوكالة الوطنية للدواء ومواد الصحة، على مسألة المهاجرين غير النظاميين لاسيما بولاية صفاقس التي شهدت مواجهات بين مهاجرين وبعض السكان.

وتسببت الاشتباكات بين مواطنين ومهاجرين في ولاية صفاقس في وفاة مواطن تونسي، مما دفع عديد النواب إلى دق جرس الانذار من المس بالأمن القومي بسبب ارتفاع توافد أعداد كبيرة من المهاجرين الأفارقة جنوب الصحراء نحو تونس، وفق تدخلاتهم.

كما استفسر بعض النواب حول مسألة تفشي داء السل وسط بعض المهاجرين، معربين عن انشغالهم من تفشي هذا الداء وسط المواطنين التونسيين.

قد يعجبك ايضا