صفاقس: جاهزية الشركة الجهوية للنقل بصفاقس للعودة المدرسية والجامعية القادمة

الشركة الجهوية للنقل بولاية صفاقس تتسلم 10 حافلات جديدة

“من المنتظر ان تبلغ جاهزية الشركة الجهوية للنقل بصفاقس، للعودة المدرسية والجامعية الجديدة على مستوى صيانة اسطول الحافلات والاقتناءات الجديدة، نسبة 62 بالمائة، حيث ستكون 240 حافلة جاهزة وذلك من جملة اسطول يتكون من 388 حافلة”، وفق ما افاد به المكلف بالاعلام بالشركة، محمد الفهري، اليوم الاثنين، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء.

واوضح الفهري، “ان استعدادات الشركة للعودة المدرسية والجامعية ، قد انطلقت منذ شهر جوان الماضي لتتواصل الى غاية 14 سبتمبر الجاري، وذلك للقيام بالصيانة الوقائية والعلاجية والاصلاحات الكبرى للحافلات ومراجعة المحركات “.

اما بخصوص الاقتناءات الجديدة للحافلات، ذكر ذات المصدر، انه “من المنتظر تعزيز اسطول الشركة قبل 15 سبتمبر الجاري بـ10 حافلات جديدة قيمتها 6 ملايين دينار”، مشيرا الى ان هذه الدفعة الاولى من الحافلات الجديدة التي ستليها دفعات اخرى، تندرج في اطار عقود الاستثمارات بعنوان سنوات 2017 -2018 -2019 ، التي امضتها الشركة الجهوية للنقل بصفاقس مع المزودين لاقتناء 111 حافلة جديدة قيمتها 65 مليون دينار، تم سنة 2022 تسلم 6 حافلات منها كبرى للنقل بين المدن و12 حافلة صغيرة رفاهة للنقل الحضري والنقل بين المدن، في انتظار تسلم الـ93 حافلة المتبقية على دفعات، بعد استكمال الاجراءات القانونية مع المزودين وتوفر السيولة لاقتناءها”.

وعلى مستوى السفرات المبرمجة للعودة المدرسية والجامعية ، قال الفهري ، انه ” تمت برمجة على شبكة النقل الحضري، حوالي 1000 سفرة في اليوم من ضمنها 134 سفرة خاصة بالاعداديات والمعاهد و72 سفرة خاصة بالخطوط الدائرية الجامعية ، اما بقية السفرات فستؤمن عمليات النقل المزدوج الخاص بالتلاميذ والطلبة وباقي المسافرين.

وبخصوص شبكة النقل الجهوي وبين المدن،فقد برمجت الشركة الجهوية للنقل بصفاقس، حوالي 392 سفرة في اليوم منها 250 سفرة خاصة بالنقل المدرسي وفق ذات المصدر.

واضاف الفهري “ان الشركة الجهوية للنقل بصفاقس، اقتنت 20 واقية جديدة قيمتها 70 الف دينار، لتركيزها بشبكة النقل الحضري والجهوي، كما عملت على دعم العنصر البشري من خلال استكمال المناظرات الخارجية لانتداب سواق وقباض واعوان فنيين”.

قد يعجبك ايضا