ملك الأردن يعلن إنزال مساعدات طبية لغزة جواً

مساعدات طبية - الاردن

 

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إن القوات الجوية الأردنية أجرت إنزالا جويًا لمساعدات طبية وأدوية عاجلة للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، منتصف ليل الأحد.

وأورد الحساب الرسمي للملك عبدالله في منصة إكس (تويتر سابقًا)، في وقت مبكر من صباح الاثنين “تمكن نشامى سلاح الجو في قواتنا المسلحة في منتصف هذه الليلة من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة جوًا للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة”.

وأضاف حساب الملك عبد الله “هذا واجبنا لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة.. سيبقى الأردن السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين”.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، إنه “”بتوجيهات ملكية قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي هذا اليوم بإنزال مساعدات طبية عاجلة في ساعات الليل بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني غزة /76، والذي أوشكت إمداداته على النفاد نظرًا لتأخر إيصال المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح”.

وأضاف “تأتي هذه الخطوة استمرارًا لجهود المملكة الأردنية الهاشمية بالوقوف بجانب الأشقاء في ظل الحرب على قطاع غزة، وتؤكد القوات المسلحة أن المستشفى مستمر في عمله رغم ما يعانيه من نقص حاد في الإمدادات ويقوم بدوره الإنساني للتخفيف من معاناة الأهل في القطاع”.

 

سي ان ان

قد يعجبك ايضا