صفاقس: تأمين عيادات وفحوصات طبية لفائدة 312 طفلا فاقدا للسند

الأطباء - طبيب - دكتور - حكيم

 

استفاد 312 طفلا من الأيتام المكفولين من طرف جمعية “صفاقس الخيرية”، يوم امس الأحد، بعيادات طبية في اختصاصات طب العيون وطب الأسنان والطب النفسي، وذلك في إطار اليوم الصحي المفتوح الذي تنظمه الجمعية لفائدة هذه الفئة من مكفوليها للسنة الثانية على التوالي.

وأقيمت هذه التظاهرة الصحية التضامنية في مقر المدرسة الابتدائية “النخبة” بصفاقس، بمشاركة ودعم عدد من الجمعيات على غرار جمعية “الرؤية من أجل الحياة” والجمعية التونسية “لدعم التعاون بين الأطباء والأطباء الأسنان” وشركة خاصة لصنع النظارات الطبية والبلورالطبي، الى جانب هياكل ومنظمات أخرى كالهلال الأحمر التونسي وصفاقس المزيانة وغيرهما.

وقد أمّن الفحوص والعيادات الطبية لفائدة الأطفال قرابة 50 طبيبا مختصا في طب العيون وطب الأسنان والطب النفسي. وشكلت التظاهرة فرصة لاكتشاف الحالات الصحية التي تتطلب متابعة صحية دورية لبعض الأطفال من قبل الأطباء المتطوعين في الاختصاصات الثلاثة، وتوفير نظارات طبية وغيرها من الأعمال الطبية المستوجبة، وفق ما صرّح به رئيس جمعية “صفاقس الخيرية” سهيل كمون.

وتخلل برنامج التظاهرة حلقات تحسيسية للأطفال حول “نظافة الفم والحماية من التسوّس” من قبل أطباء الأسنان، وحصص حول صعوبات التعلّم. كما أقيمت مجموعة من الورشات الثقافية والرياضية في مجالات متنوعة على غرار عرض للدمى العملاقة، والرسم والتلوين.

تجدر الإشارة، الى انه تم خلال الدورة الأولى من “اليوم الصحي للأيتام المكفولين” الذي نظمته جمعية “صفاقس الخيرية” يوم 13 مارس 2022، فحص 266 طفلا من قبل أطباء الأسنان و148 طفلا من قبل أطباء العيون و55 طفلا من قبل أطباء نفسيين، منهم من داوم على العلاج بصفة مجانية بعيادات بعض الأطباء المتطوعين، خاصة الحالات الصحية التي استجوبت عمليات جراحية وفحوصات دورية، وذلك بالتنسيق مع الجمعية.

وات

قد يعجبك ايضا