صفاقس: دعوة إلى التعويل على المسرح لتطوير اساليب التعلم والتحول من التلقين الى الانجاز التفاعلي

صفاقس: دعوة إلى التعويل على المسرح لتطوير اساليب التعلم والتحول من التلقين الى الانجاز التفاعلي

في إطار شراكة مع دار مطر للنشر والتوزيع ساهمت جمعية منتدى صفاقس للفنون والثقافات في صياغة جملة توصيات توجت اليوم الدراسي “المسرح والتربية … بحث في مشروعية العلاقة “ ولعل ابرزها العمل على جعل المسرح جزءا من البرامج الدراسية وإعداد ما يلزم من موارد بشرية وفضاءات ملائمة.

إلى جانب الدعوة إلى التعويل على المسرح لتطوير اساليب التعلم والتحول من التلقين الى الانجاز التفاعلي في إطار إعداد جيل يحسن التواصل مع محيطه المدرسي والخارجي.

وعلى هامش هذا اليوم الدراسي تم توقيع اتفاقية شراكة بين دار مطر للنشر والتوزيع ومنتدى صفاقس للفنون والثقافات كإطار تعاون في عدد من الانشطة الثقافية التربوية التي تشجع على المطالعة وتنمية الزاد الثقافي والتواصلي من ذلك العمل على إنجاح مسابقة المسرديه.

والمسردية هي مسابقة في كتابة نص سردي انطلاقا من نص مسرحي و تتوجه إلى تلاميذ الاعدادي والثانوي. هذا بالاضافة الى العمل على توسعة مجال النسخة الثانية من مسابقة زينب في ربوع الوطن التي تتوجه إلى تلاميذ الخامسة والسادسة من التعليم الاساسي.

و بالعودة إلى اشغال اليوم الدراسي الذي شارك في افتتاحه السيد منير دمق المندوب الجهوي للتربية لصفاقس2 وشهد مشاركة هامة وفاعلة لأعضاء منتدى صفاقس للفنون والثقافات من ذلك عرض تجارب التلاميذ والمربين وطريقة تفاعل اصحاب الحاجات الخصوصية مع المسرح وتأثيره الإيجابي على شخصيتهم ونظرتهم للحياة قُدِّمتْ خلاله عدة مداخلات حول دوافع ادراج المسرح في مجال التربية والتعليم وعلاقة المسرح بالتعلمات ودور المسرح في ادماج الطفل ذي الحاجيات الخصوصية قدمتها على التوالي الدكتورة مريم الجلاصي والدكتور نور الدين السعداوي والأستاذة هدى اللموشي وترأس الجلسات الباحث ورئيس قسم علم الاجتماع بكلية الآداب والعلوم الانسانية بصفاقس المنصف الڨابسي.

قد يعجبك ايضا