روسيا تمنع عمليات تغيير الجنس

روسيا

 

أقر مجلس الدوما الروسي بالقراءة الثالثة والنهائية اليوم الجمعة 14 جويلية 2023، قانوناً يحظر على الأطباء إجراء جراحات تغيير الجنس، وذلك من أجل حماية صحة المواطنين في روسيا، ما عدا الحالة المرضية التي تتعلق بعلاج بعض الأمراض لدى الأطفال.

ومشروع القانون، طرحه نواب من كتل مجلس الدوما الخمس كلها برئاسة رئيس المجلس فياتشيسلاف فولودين في ماي الماضي. وتم تبنيه بالقراءة الأولى في جوان وبالقراءة الثانية في 13 جويلية.

وبقرار مجلس الدوما، أكمل قانون “أساسيات حماية صحة المواطنين في روسيا” بمادة يحظر بموجبها إجراء تدخلات طبية، وكذلك تعاطي أدوية تهدف إلى تغيير الجنس حسب وسائل إعلام روسية.

كما يقيد مشروع القانون مكاتب التسجيل من تعديل الوثائق الرسمية بناء على الشهادات الطبية لتغيير نوع الجنس.

وفي الوقت نفسه لا يشمل هذا الحظر التدخلات الطبية المتعلقة بعلاج التشوهات الخلقية وكذلك الأمراض الوراثية وأمراض الغدد الصماء المرتبطة بضعف تكوين الأعضاء التناسلية عند الأطفال.

وفي تعليقه على اعتماد القانون الجديد، أكّد رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أنّ عمليات تغيير الجنس أإصبحت تمثّل “نزعة مريعة” و”طريق تؤدي إلى انحطاط الأمة”.

وقال “لن يكون هناك مستقبل بدون أسرة وبدون ولادة أطفال.. دعونا نفعل كل شيء لترك البلاد لأحفادنا.. وإذا كانت لدينا قوانين شبيهة بالقوانين الأوروبية، فمن الواضح أنه لن يبقى هناك سوى اللواط”.

عربي بوست

قد يعجبك ايضا