صفاقس : “بليغنا” … عرض موسيقي يعانقة فيه الفن العمل الخيري ستخصص مداخيله لإجراء عمليات جراحية على ماء العين لذوي الدخل المحدود

صفاقس : "بليغنا" ... عرض موسيقي يعانقة فيه الفن العمل الخيري ستخصص مداخيله لإجراء عمليات جراحية على ماء العين لذوي الدخل المحدود

عاش جمهور صفاقس، لا بل عشاق الفن الراقي والأصيل، مساء الجمعة، بفضاء المسرح البلدي، أحلى الأوقات وأمتعها مع عرض موسيقي، أختير له عنوان”بليغنا”، “وفاء وإكراما لروح أسطورة الفن المصري والعربي، بليغ حمدي، لما يمثله من قيمة ثابتة ومرجعية في الذاكرة الجماعية للموسيقى العربية”، وفق ما أفاد به المايسترو هلال بن عمر، في تصريح ل/وات/، قبل انطلاق العرض.

هذا العرض الموسيقي “بليغنا”، الذي بادرت بتنظميه مجموعة”حلمنا “للموسيقى العربية بالشراكة مع نادي ليونس طينة، والذي عانق فيه الفن العمل الخيري، ستخصص مداخيله لإجراء عمليات جراحية على ماء العين لذوي الدخل المحدود بجهة صفاقس ومعتمدية حيدرة من ولاية القصرين، تحت اشراف طاقم طبي بقسم العيون بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس، خلال شهر فيفري القادم.

انطلاقة، عرض “بليغنا” بقيادة المايسترو، هلال بن عمر، كانت بتقديم توليفة من الأغاني التي نحتها أسطورة الفن العربي او كما يعرف في مصر ب”امل مصر”، بليغ حمدي، لكوكب الشرق “أم كلثوم”، تلتها مجموعة من الأغاني التي لحنها للفنانة ”
وردة الجزائرية التي جمعته بها قصة حب “مجنونة”، بالمعنى الأبيقوري، فضلا عن عديد المنحوتات الموسيقية التي لحنها الموسيقار، فقيد الساحة الفنية العربية، بليغ حمدي، لعدد من الفنانين العرب وابرزهم، العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، الذي طالما اقترن اسمه بإسم الموسيقار بليغ حمدي.

كل هذه المختارات الفنية الشاهدة على قيمة فنية ثابتة وراسخة في الذاكرة الجماعية للموسيقى العربية، بليغ حمدي، التي نسجها المايسترو هلال بن عمر، على آلة الكمان رفقة عناصر فرقة “حلمنا ” للموسيقى العربية، أسرت وجدان الجمهور الحاضر بعدد لافت.

وقد أفاد عدد من الجمهور الحاضر في تصريحات متطابقة لوكالة تونس أفريقيا للانباء ” انهم أتوا لمواكبة هذا العرض الموسيقي، للوقوف على عتبة ، ، الزمن الجميل وبحثا واشتياقا لاستماع الفن الأصيل، في ظل ما تشهده الساحة الفنية الحالية من فن مبتذل”.

وات

قد يعجبك ايضا