وزارة التجارة: “ستكون هناك أريحية في التزود بالسكر والقهوة خلال شهر رمضان”

سكر

 

شدّد مدير عام المنافسة والأبحاث الاقتصادية بوزارة التجارة حسام الدين التواتي، على هامش مشاركته في ندوة صحفية بخصوص اليوم العالمي لحقوق المستهلك بعنوان “الاستهلاك المستدام”، على تحسن كميات العرض بالنسبة إلى المواد الاستهلاكية، موضّحا عودة تزويد السوق بنسق عادي تقريبا من مادة الحليب، مضيفا أنّ الوزارة انطلقت في تطبيق برنامج استثنائي منذ بداية الاسبوع عبر ضخ كميات اضافية لمادتي حبوب القهوة و السكر.

وقال التواتي إنّه ستكون هناك أريحية في التزود بهذه المواد في شهر رمضان.

وأكّد التواتي أنّ شهر رمضان هو شهر استهلاك بامتياز، مبرزا أنّ الوزارة تتخذ خلاله إجراءات استثنائية لمزيد حماية المستهلك ودعم قدرته الشرائية عبر توفير كل المنتوجات الاستهلاكية من ناحية وباسعار معقولة تراعي القدرة الشرائية للمستهلك من ناحية أخرى.

وأبرز أنّ للوزارة برنامج رقابة خصوصي للتصدي لكل عملية تلاعب بهذه المواد الاساسية لمزيد تنظيم مسالك التوزيع للمعادلة بين الاستهلاك المهني والاستهلاك العائلي.

وأشار التواتي إلى أنّ وزارة التجارة تعمل على حماية المستهلك على عدة مستويات منها حماية المقدرة الشرائية وحقه في الشراء وعمليات الاختيار والنفاذ الى المنتوجات بالجودة المطلوبة وغيرها وتعمل أيضا أن ينتقل المستهلك من ضحية إلى فاعل عبر التبليغ عن التجاوزات والمخالفات وممارسة سلوك استهلاكية رشيد مما سيسهم في استدامة الاستهلاك.

وبيّن التواتي أنّه وبالتنسيق مع كلّ الهياكل الرقابية ستضمن الوزارة جودة وسلامة المنتوجات في الاسواق.

قد يعجبك ايضا