قتل سويديين في بروكسيل: المشتبه به تونسي

عبد السلام - قتل سويديين - بروكسيل

 

أعلنت وسائل إعلام بلجيكية اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 أنّ المشتبه به في تنفيذ الهجوم المسلّح في بروكسيل والذي أودى بحياة سويديين، يدعى ”عبد السلام.ل” تونسيّ الجنسية ويبلغ من العمر 45 سنة.

وأكّدت قناة قناة RTBF البلجيكية أنّ المشتبه به فارق الحياة بعد تعرّضه لإصابات بليغة خلال تبادل إطلاق نار مع الشرطة قرب مبنى في بلدية سكاربيك.

والمشتبه به يقيم في مدينة بروكسيل، هاجم مساء أمس ثلاثة أشخاص يحملون الجنسية السويدية في حدود الساعة 19.14 مساء بالتوقيت المحلي بواسطة سلاح ناري، ما أدّى إلى مقتل اثنين، فيما أصيب الثالث بجروح خطيرة.

ونشر المشتبه به فيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي أعلن من خلالها مسؤوليته عن الهجوم مقدما نفسه على أنه أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي، قبل أن يتمّ حذف هذه الفيديوهات.

وحسب وزير العدل البلجيكي فينسنت فان كويكنبورن فان المشتبه به في تنفيذ الهجوم تونسي طلب اللجوء في بلجيكا في نوفمبر 2019، وقوبل طلبه بالرفض في أكتوبر 2020، مضيفا أنه اختفى عن الأنظار لفترة وجيزة.

وقال “لقد قد أُدين في تونس لارتكابه جرائم تتعلق بالقانون العام”.

وكان ”عبد السلام.ل” معروفا لدى الشرطة بسبب أعمال مشبوهة تتعلق بالإتجار بالبشر والإقامة غير الشرعية والاعتداء على أمن الدولة.

من جانبها أعلنت وزيرة الدولة لشؤون اللجوء والهجرة نيكول دي مور أن قرار مغادرته الأراضي البلجيكية صدر في مارس 2021 لكنه لم ينفذّ.

قد يعجبك ايضا