ليبيا: انتشال 245 جثة من البحر في يوم واحد

كارثة درنة الليبية

 

أعلن مركز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، انتشال 245 جثة من مختلف المناطق البحرية بمدينة درنة، أمس الخميس.

وقال في بيان على “فيسبوك”، إن فريق البحث والانتشال البحري التابع للمركز قام بعملية الانتشال بالتعاون مع خفر السواحل في بنغازي، وفرقة الضفادع البشرية، وفرق الإنقاذ والغطس المساعدة من دول عدّة.

وأشار البيان إلى إصابة أحد أفراد طاقم المركز، وجرى علاجه في مستشفى الوحدة. دعت الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، اليوم الجمعة، إلى عقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة من الإعصار دانيال الذي ضرب البلاد في الأسبوع الماضي.

وذكر رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان أسامة حماد في بيان، أن حكومته تسعى لتنظيم المؤتمر في العاشر من أكتوبر المقبل بمدينة درنة في شرق ليبيا.

وتسبب الإعصار دانيال في سيول عارمة اجتاحت مناطق شرق ليبيا وأسفرت عن مقتل وفقدان الآلاف، فضلا عن إلحاق أضرار شديدة بالبنية التحتية.

كشفت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا أن إجمالي عدد الضحايا من المهاجرين والعمالة الوافدة الذين كانوا متواجدين بمدينة درنة عند وقوع الفيضانات بلغ 333 شخصاً.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن اللجنة قولها في بيان، إن عدد الضحايا من الجنسية المصرية بلغ 145 شخصاً، بينما بلغ عدد الضحايا من الجنسية السودانية 124 شخصاً بينهم نساء وأطفال.

وكالات

قد يعجبك ايضا