صفاقس: إجراء 900 زيارة تفقد وتحرير 240 محضرا من قبل فرق المراقبة الإقتصادية

مخالفة اقتصادية مصالح المراقبة الصحية خطية مالية بلدية شرطة بئية

أولت فرق المراقبة الإقتصادية بصفاقس منذ بداية شهر سبتمبر الجاري، عناية خاصة لموضوع التزويد خاصة بالمواد الحساسة وكثيرة الاستهلاك لاسيما بمناسبة العودة المدرسية والجامعية والإستعدادات لذكرى المولد النبوي الشريف.

وكشف تقرير عن الإدارة الجهوية للتجارة بصفاقس، أنّه قد تم في هذا الإطار تسجيل تحسن في مستوى تزويد السوق بمادة السكر للاستهلاك الأسري أو للاستعمال المهني بعد توريد كميات مكنت من تلبية الطلب العادي والطلب الإضافي بمناسبة المولد النبوي الشريف، حيث يتوفر مخزون في حدود 500 طن بمخازن الديوان التونسي للتجارة بصفاقس، وتم مع بداية الأسبوع الجاري تزويد مخازن الديوان بصفاقس بحوالي 600 طن من القهوة بما يمكن من تغطية شهر من الإستهلاك، فضلا عن تزويد السوق بصفة يومية بكميات من الأرز التايلندي.

وجاء في التقرير ذاته، أنّ فرق المراقبة الإقتصادية بصفاقس، أمنت منذ بداية شهر سبتمبر الجاري أكثر من 900 زيارة تفقد، حيث سخرت مصالح الإدارة الجهوية للتجارة للغرض 75 فريقا رقابيا منها 22 فريقا مشتركا مع المصالح الأمنية، بالإضافة إلى خلايا يومية مكلفة بمتابعة مسارات الأسعار والتزويد بسوق الجملة ومتابعة عرائض وشكايات المواطنين.

وقد أسفرت زيارات التفقد هذه، عن تحرير 240 محضرا إقتصاديا، تعلقت أغلبها بالمواد الغذائية ( 72 مخالفة)، والمواد المدعمة كالخبز والمرطبات.

وخلال الفترة ذاتها، تم حجز 17.4 طن من الفرينة المدعمة و627 كراس مدعم من أجل الإخلال بتراتيب الدعم و2040 علبة تبغ و204 لتر حليب و60.8 طن من مدخلات إنتاج الأعلاف (قطانيا) من أجل اعتماد أساليب تجارية ملتوية وبغاية المضاربة.

وتواصل مصالح المراقبة الإقتصادية بصفاقس تواجدها الميداني بالسوق لمجابهة إنفلات الأسعار وحماية المستهلك والحفاظ على مقدرته الشرائية والتوازنات العامة للسوق في مختلف القطاعات أمام التحديات التي تفرضها هذه الفترة التي تتزامن مع مواسم إستهلاكية هامة (العودة المدرسية، وموسم الزراعات الكبرى، وجني الزيتون، والمولد النبوي الشريف..) وتقاطع فصول الإنتاج وتأثيراتها على عرض منتوجات الفلاحة والارتفاع الفجئي لأسعارها.

وات

قد يعجبك ايضا