وفق تقديرات أولية.. 700 ألف زائر توافدوا على القيروان في المولد

جامع في القيروان - المولد النبوي

 

أفاد عضو الهيئة المديرة للمهرجان الدولي للاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف بالقيروان حبيب الماجري، بأن التقديرات الاولية تشير إلى توافد حوالي 700 ألف زائر على مدينة القيروان الى حدود ليلة امس الثلاثاء وذلك منذ انطلاق الاحتفال بالمولد النبوي بالقيروان.

وأضاف في تصريح لـ”وات” بأن السلط الجهوية والأمنية وجمعية المهرجان سهروا على تأمين الالاف من الزوار الذين قدموا من داخل تونس وخارجها، وتوفير كل المستلزمات في هذه المناسبة التي تنتعش فيها الحركة التجارية والسياحية.

وعاشت مدينة القيروان خلال الأسبوع الذي يسبق الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، مظاهر احتفالية دينية وثقافية بلغت أوجها ليلة امس الثلاثاء بتنظيم موكب ديني بجامع عقبة ابن نافع وتنشيط للساحات بعروض امنتها الفرق الصوفية، إلى جانب تنظيم عرض “الزيارة” الذي واكبه حوالي 40 ألف زائر، بحسب التقديرات الأمنية الأولية.

وتعالت طيلة هذه الفترة الاحتفالية من دورة المهرجان التي سميت باسم المنشد الصوفي أصيل القيروان عبد المجيد بن سعد، التلاوات القرأنية وسرد الاحاديث النبوية من جوامع ومساجد المدينة ومقاماتها إلى جانب المدائح والاذكار النبوية والانشاد الصوفي التي تتغنى بخصال ومحاسن النبي الأكرم.

وتم بالمناسبة تنظيم المسابقة الوطنية لترتيل القران الكريم بمقام الصحابي ابي زمعة البلوي شارك فيها 100 متسابق تم تكريم الخمسة الأوائل منهم في سرد الأحاديث النبوية والثلاثة الأوائل في ترتيل القران وتجويده.

وات

قد يعجبك ايضا