كاتب عام عمادة الأطباء: 200 طبيب قد يشملهم مقترح قانون إجبار العمل في المناطق الداخلية لهذا السبب

الأطباء - طبيب - دكتور - حكيممن المنتظر أن يشمل مقترح قانون يتعلّق بعمل الأطباء المقيمين في المناطق الداخلية ليلزمهم على ذلك حوالي 200 طبيب مختص، ويصل المقترح حتى إلى منعهم من السفر إلى الخارج، وفق ما أكده كاتب عام عمادة الأطباء نزار العذاري.

وأوضح العذاري في تصريح للصباح نيوز، أن هؤلاء الأطباء دفعة ديسمبر 2023، وسبق أن وقّعوا التزاما يقضي بتمتيعهم باختيار التخصص الذي يريدونه في مناظرة الإقامة مقابل العمل في المستشفيات التي تقع في المناطق الداخلية بعد تخرجهم، إلا أنه بعد ذلك لم يستجيبوا للالتحاق بهذه المستشفيات فقط استجاب 40 طبيب من اجمالي 240 طبيب وبرّروا ذلك لظروف عائلية أو لرغبتهم في الهجرة.

وفسّر كاتب عامّ عمادة الأطباء أنهم لا يرفضون هذه المبادرة التشريعية غير أنه يجب مناقشة محتواها، على اعتبار أن مثل هذه الالتزامات هي حلول وقتية لمشكل النقص الكبير لطب الاختصاص في المناطق لداخلية ويجب العمل على حلول جذرية خاصة تكون غير وقتية بل طويلة المدى.

وقال العذاري إنه لا يمكن ارسال طبيب مختص للعمل في المناطق الداخلية لوحده، بل يجب أن يرافقه فريق متكامل وحتى أطباء اختصاص آخرين في نفس مكان العمل لتقسيم أوقات العمل.

قد يعجبك ايضا