إستئناف تشغيل محطة التعبئة للفسفاط المُجفف بعد انقطاع لسنوات

شركة فسفاط قفصةأعلنت وزارة النقل، في بلاغ لها مساء أمس، عن إستئناف تشغيل محطة التعبئة الأوتوماتيكية للفسفاط المُجفف بالمغسلة عدد 4 بالمتلوي، من ولاية قفصة، بعد انقطاع استمر لسنوات.

وأضافت الوزارة، أنّ الشركة الوطنيّة للسّكك الحديديّة التونسيّة، ستتمكن بفضل إعادة استغلال محطة التعبئة الأوتوماتيكية للفسفاط المجفف بالمغسلة عدد 4 بالمتلوي من تطوير وسائل العمل.
وأشارت إلى أنّ الخطوة ستنعكس إيجابيا على مؤشرات الأداء في مجال نقل الفسفاط، وتحقيق ربح هام للوقت على مستوى تعبئة العربات بعد التخلي عن استعمال الجرّافات بما يُسهم في تحسين جودة المادة المُعّدة للتصدير.
وكانت الشركة التونسية لأشغال السكك الحديدية، أنهت يوم 3 فيفري 2024، الأشغال بالمغسلة عدد 4 بالمتلوي، والتي تمثلت في صيانة 400 متر وتجديد 300 متر وتأمين عمليات الدكّ الآلي لـ 1500متر من السكة، علما و أنّ هذه الأشغال انطلقت بتاريخ 15 جانفي 2024.

وسجّلت شركة فسفاط قفصة، مع نهاية سنة 2023 وللعام الثالث على التوالي، عدم إنتاج أيّ كميات من الفسفاط المُعدّ لتصنيع الأسمدة الكيميائية، وذلك في ظلّ تمسّك مجموعة من طالبي الشغل المُعتصمين بمنشآت الإنتاج بمطالبهم.

ويعتصم منذ شهر نوفمبر 2020، مجموعة من طالبي الشغل لا يقلّ عددهم عن 39 شخصا، بوحدة إنتاج الفسفاط التجاري الواقعة بمدينة الرديف وكذك بمنشأة “الوزّانة”، لمُطالبة السلطات بفرص عمل.
قد يعجبك ايضا