من بينها صفاقس: وفد برلماني في زيارة إلى 3 ولايات لهذا السبب

المجلس -التاسيسيعقدت لجنة الصناعة والتجارة والثروات الطبيعية والطاقة والبيئة جلسة يوم الأربعاء 14 فيفري 2024 خصصتها للمصادقة على تقريريها حول مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على اتفاقية استضافة بين حكومة الجمهورية التونسية والسوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي (الكوميسا) بشأن استضافة جميع اجتماعات وورشات العمل وأنشطة الكوميسا في الجمهورية التونسية (عدد 47/2023)، وحول مشروع قانون يتعلق بالموافقة على الاتفاقية الخاصة وملحقاتها المتعلقة بامتياز استغلال المحروقات الذي يعرف بامتياز الاستغلال “سيدي الكيلاني” (عدد53/2023).

كما نظرت في الطلب المتعلق بزيارة وفد برلماني إلى ولايات قابس وقفصة وصفاقس لمعاينة الوضع البيئي وآثاره، وفق بلاغ لمجلس نواب الشعب.

وتمت تلاوة التقريرين المتعلقين بمشروعي القانونين اللذين كانت اللجنة قد تعهدت بدراستهما وعقدت جلسات استماع لمزيد تعميق النظر فيهما. وبعد ادراج بعض التعديلات وتدقيق جملة من المعطيات وتقديم بعض التوصيات، انتهت اللجنة الى المصادقة على التقريرين.

أما فيما يتعلّق بطلب زيارة وفد برلماني إلى ولايات قابس وقفصة وصفاقس لمعاينة الوضع البيئي وآثاره، فقد وافقت اللجنة على هذا الطلب ورأت فيه مناسبة للاطلاع على الأوضاع البيئية عن كثب والاتصال بالهياكل المعنية، واعداد تقارير شاملة تتضمن مقترحات حلول من شأنها أن تسهم في الارتقاء بمستوى العيش في هذه المناطق. كما أكد اعضاء اللجنة أهمية تعميم هذه الزيارات على مختلف الجهات والمؤسسات الصناعية.

قد يعجبك ايضا