ميلوني: “إيطاليا تعلم بأن تونس لا يمكن أن تصبح الدولة التي ترسل المهاجرين”

جورجيا ميلوني - رئيسة الحكومة الإيطاليةأكدت جورجيا ميلوني رئيسة مجلس الوزراء الإيطالية لدى استقبالها بقصر قرطاج من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الأربعاء، أن “العلاقة الإستراتيجية المهمة للغاية مع تونس هي إحدى أهم أولويات إيطاليا” مضيفة أن التعاون الثنائي أصبح يمثل أولوية بالنسبة للاتحاد الأوروبي.

كما أكدت أنه سيكون هناك اتفاقيات قادمة ستمضى بين البلدين، حيث سيحل بتونس قريبا وزراء إيطاليا للدفاع والثقافة والتعليم، معتبرة أن ذلك يفسر الحضور المتواصل للحكومة الايطالية في تونس، وفق قولها.

وأضافت ميلوني: “العلاقة بين البلدين تقوم على نهج جديد تماما، على أساس المساواة وعلى أساس المصلحة المشتركة وسعيدة بلقاء سعيد.. حيث تعززت العلاقة (بين البلدين) أيضا من خلال العلاقة الشخصية بيني وبين الرئيس سعيد..”

وفي سياق آخر, لفتت ميلوني إلى أن التعاون بين البلدين حقق العديد من النتائج في ملف الهجرة حيث قالت:” إيطاليا تعلم بأن تونس لا يمكن أن تصبح الدولة التي ترسل المهاجرين من بقية أوروبا ونحن بحاجة إلى تعزيز التعاون في هذا الشأن ونريد إشراك المنظمات الدولية والعمل على تقنين التدفقات الهجرية في شكل متساو”.

وشددت على أن إيطاليا تريد العمل “خاصة على التدفقات المنتظمة” وأن مرسوم التدفقات ينص على دخول 12 ألف تونسي سيكون بمقدورهم “القدوم بشكل قانوني إلى إيطاليا”.

قد يعجبك ايضا