الطبوبي: “نرفض المحاكمات الكيدية ومازلنا نطالب بسحب المرسوم 54”

نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغلأكد نور الدين الطبوبي، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، ”أن الاتحاد تميز هذه الفترة بالرصانة والحكمة، وهو ليس بضعيف، مشددا على أن الحوار الاجتماعي والحق النقابي خط أحمر.”

وأضح الطبوبي، اليوم السبت 20 جانفي 2024، على هامش إحياء الذكرى 78 لتأسيس الاتحاد، أن الاتحاد أمضى اتفاق تعديل المقدرة الشرائية وتمت مراعاة الوضعية الحرجة للاقتصاد الوطني وتم الاتفاق على مراجعة هذا الاتفاق على ضوء مؤشرات النمو والتضخم.

وأشار إلى أن العديد يقولون أن اتحاد الشغل استغل ضعف الحكومات وأمضى اتفاقيات وحقق مكاسب، مبرزا أن الاتفاق تم إمضاؤه بعد ما يمسى مسار 25 جويلية مع حكومة نجلاء بودن، وفق تعبيره

وفي سياق اخر، جدد الطبوبي المطالبة بسحب المرسوم عدد 54 قائلا “‘ نجدد رفضنا لتكميم الأفواه واستهداف الحقوق والحريات ونطالب بسحب المرسوم 54”.

وأكد نور الدين الطبوبي، أن الاتحاد يرفض المحاكمات الكيدية التي طالت عددا من النقابيين والإعلاميين والسياسيين، مطالبا بقضاء مستقل عادل وناجز يؤدي فيه القاضي مسؤوليته بعيدا عن الضغوطات.

وأضاف الطبوبي أن المنظمة الشغلية خلقت وتأسست للدفاع عن الحريات العامة وعن حرية التعبير ولأن تكون هناك دولة قانون وقضاء مستقل، على حد تعبيره.

قد يعجبك ايضا