رئيس نادي برشلونة الاسباني يجتمع بعبد العزيز المخلوفي

رئيس نادي برشلونة الاسباني يجتمع بعبد العزيز المخلوفي

اثر إنتخابه، يوم السبت المنقضي، تحول رئيس النادي الصفاقسي عبد العزيز المخلوفي رفقة نائبه الأول حسان شعبان، إلى إسبانيا أين إجتماعا مع رئيس برشلونة الاسباني خوان لابورتا خلال لقاء برشلونة و بتيس امس الاحد 21 جانفي 2024.

وكان اللقاء فرصة لتبادل الخبرات في العديد من المواضيع أبرزها تأهيل و تكوين الشبان خاصة و أن أكاديمية لاماسيا تعد أشهر أكاديمية في هذا المجال.

ما هي لاماسيا؟

أكاديمية لاماسيا هي من أشهر وأفضل الأكاديميات الرياضية ، وتأسّست على يد نادي برشلونة سنة 1970، وتعتبر لاماسيا المنبع والمورّد لنادي برشلونة من لاعبين ومدرّبين وحتّى إداريين.

أكاديمية لاماسيا يتخرّج منها المئات سنويًا من الشباب المهاريين ، وعلى مدار السنوات فقد تخرّج منها أفضل لاعبي نادي برشلونة ، لاماسيا تعتبر كنز بالنسبة لنادي برشلونة فاللاعب قبل احترافه في الفريق الأول لنادي برشلونة يتعلّم أساسيات لعبة كرة القدم في لاماسيا ، فالأكاديمة تصقل موهبة اللاعب سواء رياضيّا أو حتى تفكيريًا ، فالأكاديمية ليست مختصّة بكرة القدم فقط بل هي متخصّصة أيضًا في رياضة كرة اليد وكرة الطائرة .

الأكاديمية ليست محصورة للرجال فقط ، بل يتخرّج منها أيضا لاعبات كرة القدم .

وعلى مدار السنوات الماضية ومنذ تأسيس الأكاديمية من قبل نادي برشلونة ، فقد استفاد برشلونة مادّيا وحتى مواهب رفعت من إسم برشلونة عاليًا في منصّات التتويج.

ومازالت لاماسيا تخرّج الأجيال والموهوبين في كرة القدم ، فهي تحتوي تقريبًا على 300 لاعب شاب سنويًا .

قد يعجبك ايضا