بداية من اليوم: عبير موسي تدخل في إضراب جوع وحشي

عبير موسيأعلن الحزب الدسنوري الحر، عن دخول رئيسته  عبير موسي، في إضراب جوع وحشي بلا ماء ولا دواء لمدة 48 ساعة بداية من اليوم الجمعة 26 جانفي 2024 “كحركة احتجاجية أولية ضد اعتقالها التعسفي لمدة أشهر دون جريمة ودون محاكمة وضد إعادة تمرير اتفاقية صندوق قطر للتنمية التي سبق أن صادق عليها البرلمان السابق في ظل رفض شعبي لبنودها الاستعمارية وباستعمال العنف الشديد ضدها يوم 30 جوان 2021 وبقاء المعتدين بدون عقاب إلى هذا التاريخ” وفق نص البلاغ. 

وعبّرت هيئة الدفاع عن تضامنها مع موسي التي وصفتها ب” المضطهدة والمعنّفة والقابعة بالمعتقل ظلما وبهتانا في تمطيط متعمدة للزمن القضائي وتجميد واضح للملف لدى قلم التحقيق دون أي أعمال ودون اتخاذ أي قرار رغم البراءة الثابتة لها والمعززة بكل الوثائق المظروفة بالملف فضلا عن تدليس محاضره وبطلان إجراءاته.” وفق تعبيرها.

وحمّلت الهيئة إدارة السجن المدني بمنوبة، المسؤولية عن سلامتها الجسدية، محذرة من أي تقصير في متابعة حالتها الصحية أثناء تنفيذ الإضراب الوحشي.

كما طالبتها بإعلام هيئة الدفاع والرأي العام بأي تعكر قد يطرأ على صحة عبير موسي أثناء عطلة نهاية الأسبوع، منبهة من أي تعتيم في الغرض، وفق نص البلاغ.

قد يعجبك ايضا