صفاقس: وزير التشغيل يشرف على “منتدى المهن” بالمدرسة الوطنية للإلكترونيك والاتصالات

لطفي ذيابأشرف وزير التشغيل والتكوين المهني، لطفي ذياب، رفقة الحبيب بلغوثي المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس، صباح اليوم الاربعاء 28 فيفري 2024 على فعاليات “منتدى المهن” بالمدرسة الوطنية للإلكترونيك والاتصالات بصفاقس في إطار مشروع التعاون الدولي “التكوين وسوق الشغل” المنجز بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في دورته الثانية والتي بخصوص قطاعات تكنولوجيا المعلومات والصناعات الميكانكية.

وهذا المنتدى موجّه للشباب من الطلبة والمتكونين ومن الباحثين عن شغل بهدف تثمين القطاعات والمهن الواعدة ذات القيمة المضافة والقدرة التشغيلية العالية.

ويضم المنتدى فضاءات عرض مخصّصة للوزارة وهياكلها بالإشراف للتعريف بالخدمات المقدمة في مجال الوساطة في سوق الشغل والمرافقة ودعم التشغيلية بالإضافة إلى فضاءات عرض لفائدة 21 مؤسسة اقتصادية توفر اكثر من 200 فرصة عمل في القطاعات المعنية بالتظاهرة. 

كما تم تنظيم ثلاثة ورشات نقاش حول محاور الذكاء الاصطناعي والحياة المهنية والثورة الصناعية الرابعة و تطور قطاع تكنولوجيا المعلومات لفائدة الميكانيك الدقيقة و ورشة عمل حول محور ” إعادة التأهيل المهني في مجال تكنولوجيا المعلومات”.

  وفي كلمة ألقاها المعتمد الأول ، ثمّن مجهودات منظمي هذا المنتدى لما له من أهمية خاصة  في تأطير المشاريع المقدّمة من الطلبة و ما يبذله المؤطّرين والمدرّبين من جهد وحرص خلال متابعتهم لجميع مراحل إنجاز هذه المشاريع.

ثم تحول الوفد  المرافق للوزير في زيارة تفقدية إلى عدد من مكاتب التشغيل والعمل المستقل بصفاقس المدينة، ذلك بحضور معتمدة ساقية الزيت ، معتمد صفاقس المدينة ورئيس جامعة صفاقس وعدد من عمداء الكليات ومديري المؤسسات الراجعة بالنظر لجامعة صفاقس والمكونين والباحثين والأساتذة والطلبة.

قد يعجبك ايضا