وزارة الفلاحة تكشف عن كميات المواد المتوفرة لشهر رمضان

وزارة الفلاحةأكد ممثل عن الإدارة العامة للانتاج الفلاحي بوزارة الفلاحة، مهدي عبيد، أن كل الخضروات ستتوفّر بكميات مهمة وبأسعار عادية في شهر رمضان.

ومن المتوقّع انتاج 20 الف طن من البطاطا والمخزون سيكون حوالي 5000 طن، 21 الف طن من الفلفل، 10 الاف طن من الطماطم، وحوالي 8000 طن من الخضر الورقية، حسب عبيد. 

وأضاف عبيد، اثناء ندوة صحفية، اليوم، لتقديم أهم الاستعدادات التي قامت بها الوزارة استعدادا لشهر رمضان ومدى توفر المنتجات الفلاحية في هذا الشهر الكريم، أن الكميات المتوقعة من القوارص ستكون في حدود 55 ألف طن والتمور 60 ألف طن والتفاح 16 ألف طن والفراولة 4 آلاف طن .

وأشار إلى أنه سيتم توفير 2 مليون لتر من زيت زيتون البكر الممتاز في قوارير ذات سعة لتر واحد بسعر 15  دينار.

أما بخصوص الانتاج الحيواني من لحوم حمراء وبيضاء وبيض وألبان، قال عبيد إن الانتاج الوطني للحوم الابقار يتوقع أن يبلغ 3.9 طن و6,1 الف طن للحوم الضأن، وبالنسبة لتوريد اللحوم الحمراء فإنه يتوقع أن يتم توريد 20 طن من لحوم الأبقار في الأسبوع و40 طن لحوم ضأن في الاسبوع.

واما بالنسبة للحوم البيضاء، فإن الانتاج المتوقع هو في حدود 12 الف طن من دجاج لحم، 616 طن من دجاج لحم مجمد، 6,5 الف طن لحوم ديك رومي و 1562 طن لحوم ديك رومي مجمدة .

وبالنسبة للبيض هناك تحسن على مستوى الإنتاج بـ 2.8% حيث يتوقع ان يبلغ الانتاج 158.6 مليون بيضة ويقدر المخزون بـ 23 مليون بيضة.

أما بخصوص الألبان، فسيتم تزويد السوق بالمنتجات اللبنية بنسق عادي حيث يتوقع انتاج 100 مليون لتر من الحليب وتجميع 70 مليون لتر، في حين يقدر المخزون بـ 7 مليون لتر.

قد يعجبك ايضا