لأول مرة في صفاقس: تدشين “فضاء عرض زيت الزيتون”
تم صباح اليوم الثلاثاء 23 جوان 2026، ولأول مرة في صفاقس، تدشين “فضاء عرض زيت الزيتون” في نزل “إيبس” IBIS، أثتاء تظاهرة بعنوان “تثمين زيت الزيتون التونسي من المحلي إلى العالمي”.
وتتضمن هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية تونس الزيتونة، بالتعاون مع المعهد الفرنسي بصفاقس ونزل “إيبس” IBIS وهيىة التوأمة قرونوبل، عدة فقرات تتمثل في حصة تذوق للزيوت التونسية باشراف الخبير في التذوق محمد العيادي عن معهد الزيتونة.
كما تضم التظاهرة نقاشا بين المنتجين والمصدرين والحضور حول مسارات وإمكانيات تثمين زيت الزيتون من أجل تسويق وترويج أفضل.
وشهدت التظاهرة حضور سفيرة فرنسا بتونس المتواجدة منذ يوم أمس في ولاية صفاقس بمناسبة مرور 20 سنة على تأسيس دار فرنسا.