وزيرة الرياضة: سيتم إطلاق طلب العروض الثاني لمشروع المدينة الرياضية بصفاقس في غضون 15 يوما

مدينة رياضية

أفادت وزيرة شؤون الشباب والرياضة سنية بالشيخ “انه سيتم إطلاق طلب العروض الثاني بالنسبة لمشروع المدينة الرياضية بصفاقس في غضون 15 يوما مع اضفاء المزيد من المرونة والتسهيلات على كراس الشروط “، بحسب قولها.

وأوضحت خلال جلسة عمل انعقدت صباح اليوم السبت في مقر ولاية صفاقس في إطار زيارة تؤديها إلى الجهة يومي 1 و2 فيفري الجاري، ان طلب العروض الأول لمشروع المدينة الرياضية في صفاقس الذي تم إطلاقه يوم 14 نوفمبر 2018 لم يحظ في الأخير الا بمستثمر واحد من خمسة آخرين مما لا يوفر حسن المنافسة واجبرنا على إعادة إطلاق طلب العروض واضفاء أكثر مرونة وتسهيلات على كراس الشروط، معربة عن تمسكها بمشروع المدينة الرياضية في جهة صفاقس حتى يرى النور وذلك بالشراكة بين القطاع العام والخاص.

من جهته، أعرب النائب على جهة صفاقس بمجلس نواب الشعب عن الجبهة الشعبية شفيق العيادي، عن خشيته ان يكون لمشروع المدينة الرياضية نفس مصير مشروع تبرورة داعيا إلى ضرورة تحمل الدولة كامل مسؤوليتها في هذا المشروع والتملص من المشروع تحت عنوان الشراكة بين القطاع العام والخاص لاستكمال المشروع.

من ناحيته أعتبر رئيس بلدية صفاقس منير اللومي ان مشروع المدينة الرياضية مشروع وطني بالأساس ولكن إنجازه في إطار الشراكة بين القطاع العام والخاص من شأنه ان يخفف العبء على ميزانية الدولة ويمكن من تهيئة وتوسعة بعض المنشات الرياضية والشبابية الأخرى في جهة صفاقس مثل توسعة ملعب الطيب المهيري … وغيرها.

وإثر جلسة العمل التي خصصت لمشروع المدينة الرياضية بصفاقس، كانت لوزيرة شؤون الشباب والرياضة سلسلة من الزيارات الميدانية على غرار معاينة دار الشباب بالغريبة والفضاء المخصص للملعب البلدي بطينة وزيارة دار الشباب حي المعز وزيارة المركب الشبابي بصفاقس.

وات

قد يعجبك ايضا