لبنان يفرض حجرا صحيا شاملا وحظر للتجول خلال إجازات الأعياد الدينية المقبلة

فيروس كورونا سكان العالم الحجر الصحي

 

في محاولة للحد من إصابات فيروس كورونا، قررت السلطات اللبنانية أمس الجمعة فرض حجر صحي شامل، بالإضافة إلى حظر تجول تام خلال إجازات الأعياد الدينية المقبلة، بدء من عيد الفصح لدى الطوائف المسيحية نهاية الأسبوع المقبل كما ستشمل عيد الفطر لدى المسلمين.

ويأتي القرار خشية تكرار سيناريوهات أعياد نهاية العام، حيث تسببت التجمعات العائلية وفتح المطاعم والمقاهي في ارتفاع قياسي بالإصابات والوفيات، وقد تخطت المستشفيات الرئيسية طاقتها الاستيعابية واضطر مصابو فيروس كورونا للانتظار في أقسام الطوارىء وتلقي العلاج داخل سياراتهم.

ويخشى المسؤولون من تكرار سيناريو أعياد نهاية العام، حيث أدّت التجمعات العائلية وفتح المطاعم والمقاهي بارتفاع قياسي في الإصابات والوفيات.

وحذّرت اللجنة الوزارية لمتابعة ملف وباء كورونا، في بيان إثر اجتماع في السراي الحكومي من تداعيات “الاختلاط في المنازل والأماكن المغلقة.. خلال عطلة الأعياد الدينية القادمة”، مسمية عيدي الفصح والفطر.

وأعلنت أنها قررت منع “التجول الكلي خلال فترة هذه المناسبات” على أن “يصار الى الاغلاق الكامل” بدءاً من الخامسة من صباح 3 أفريل حتى صباح السادس من الشهر ذاته.

فرانس24

قد يعجبك ايضا